رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب تونس يبدأ تحضيراته للمُشاركة في «كأس عاصمة مصر» بمران قوي

نشر
منتخب تونس
منتخب تونس

بدأ «منتخب تونس» تحضيراته للمشاركة في بطولة كأس عاصمة مصر المقرر إقامته في القاهرة بمشاركة 4 منتخبات هي الفراعنة، كرواتيا، نيوزيلاندا بخلاف نسور قرطاج بمران قوي أقيم مساء الثلاثاء على الملعب الفرعي لاستاد العاصمة.

وشارك في التدريبات نجوم منتخب تونس وعلى رأسهم ثنائي الزمالك سيف الجزيري وحمزة المثلوثي لاعبا الزمالك.

وخاض منتخب تونس مرانًا بدنيًا بمقر إقامته عصر اليوم قبل الإفطار لتفادي حالة الإرهاق، نتيجة ساعات السفر قبل الوصول إلى القاهرة.

وفضل الجهاز الفني للمنتخب التونسي عدم خوض أي تدريبات بالأمس، تجنبا للإرهاق البدني الذي قد يتعرض له اللاعبين بسبب رحلة السفر.

وانضم لمقر إقامة المنتخب بقية العناصر، وهم كل من: وجدي كشريدة وديلان برون ومحمد الحاج محمود ومعتز الزدام وحمزة المثلوثي وسيف الدين الجزيري ونادر الغندري وأسامة الحدادي ومحمد علي بن رمضان وسامي شوشان وعيسى العيدوني وعلى العابدي ومحمد أمين الشارني وحمزة رفيع وسيف الله لطيف وإلياس العاشوري.

وتشهد قائمة المنتخب التونسي في بطولة كأس عاصمة مصر، عددا من الغيابات سواء بسبب الإصابات أو لأسباب أخرى، منها علي معلول نجم النادي الأهلي، يوسف المساكني، نجم فريق العربي القطري، بالإضافة إلى إلياس سعد لاعب فريق سانت باولي الألماني، نظرًا لخضوعه لعملية جراحية على مستوى الفم، ويتواصل غياب حنبعل مجبري، لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي والمعار حاليًا لصفوف فريق إشبيلية الإسباني.

كما تم إعفاء الثلاثي ياسين مرياح و حسام تقا و امان الله مميش من المشاركة في الدورة الدولية الودية، من أجل الاستعداد مع فريقهم الترجي، لخوض مواجهة أسيك ميموزا الإيفواري في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

منتخب تونس يكشف حقيقة اعتزال علي معلول اللعب الدولي

كشف قيس رقاز المتحدث الإعلامي لمنتخب تونس، حقيقه اعتزال اللاعب التونسي علي معلول اللعب الدولي مع منتخب تونس، مشددًا على أنه لا يمكن أن يشكك أحد في قيمته فنيًا أو أخلاقيًا، إلا أنه فضل الراحة من المشاركة في الالتزامات الدولية خلال الفترة الحالية.

وأوضح أن اللاعب علي معلول سيعود في الفترة المقبلة للمشاركة من أجل تعزيز صفوف نسور قرطاج، مؤكدًا أنه علي معلول على اتصال دائم مع المدير الفني للمنتخب التونسي، ولم يتخذ قرار اعتزال اللعب دوليًا مثلما تردد، خاصة وأنه من الركائز الأساسية لبلاده، متمنيًا أن يجمع نهائي البطولة مصر وتونس، بغض النظر عن البطل، مشيدًا بالإنشاءات العملاقة في العاصمة الإدارية التي وصفها بالانتصار الحقيقي لمصر.

منتخب تونس يخوض أول تدريب له استعدادًا لـ"كأس عاصمة مصر"

استعدادًا للمشاركة في بطولة "كأس عاصمة مصر" التي ستقام بمشاركة مصر، تونس، نيوزيلندا وكرواتيا، وصلت بعثة منتخب تونس مساء أمس الإثنين، إلى القاهرة.