رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تركيا تُعلن تدمير 27 هدفًا لـ «حزب العمال الكردستاني» شمالي العراق

نشر
الأمصار

أعلنت «وزارة الدفاع التركية»، تدمير 27 هدفًا تابعًا لـ«حزب العمال الكردستاني»، بغارات جوية شمالي العراق، حسبما أفادت وسائل إعلام تركية، في أنباء عاجلة، اليوم الأربعاء.

وذكرت وزارة الدفاع التركية، أن الغارات شملت مناطق: متينا، وغارا، وهاكورك، وزاب، وقنديل".

وأشارت الوزارة إلى أنه تم "تحييد عدد كبير من عناصر حزب العمال الكردستاني، وتدمير عدد كبير من مواقع وتحصينات الحزب شمالي العراق".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الدفاع التركية  مقتل جندي تركي وإصابة 4 آخرين بهجوم لحزب "العمال الكردستاني" على منطقة عمليات "المخلب ـ القفل​​​​​​" شمالي العراق.

هذا وأكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في كلمة له يوم الاثنين، أن بلاده ستستكمل تأمين كامل حدودها مع العراق حتى الصيف القادم، وتكمل أعمالها في سوريا.

العراق يُعلن إعادة 625 شخصًا من مُخيم الهول في سوريا

أعلن المتحدث باسم وزارة الهجرة العراقية «علي عباس»، إعادة 157 عائلة، أي ما مجموعه 625 شخصًا، من مُخيم الهول في شمال شرق سوريا الذي يضم أقارب مُقاتلين في تنظيم داعش، حسبما أفادت وكالة «فرانس برس»، الإثنين.

وقال المتحدث لوكالة فرانس برس "تم مساء السبت إعادة 157 عائلة عراقية من مخيم الهول، تتألف من 625 شخصا".

وبعد وصولهم، يتعين على هؤلاء تمضية أسابيع أو أشهر في مخيم الجدعة العراقي قبل السماح لهم بالعودة الى المناطق التي ينحدرون منها.

ويقع مخيم الجدعة في ريف مدينة الموصل بشمال العراق.

ويضم مخيم الهول أكثر من 43 ألف شخص من سوريين وعراقيين وأجانب من نحو 45 دولة أخرى، وجميع هؤلاء هم من عائلات مقاتلي التنظيم المتطرف.

وأعلن مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي في 2 مارس أن العراق أعاد "1924 عائلة من مخيم الهول بواقع 7556 مواطنا عراقيا حتى الآن"، مضيفا أن "1230 عائلة منها عادت إلى مناطقها الأصلية طوعا، والمتبقين يخضعون للتأهيل في مخيم الجدعة".

العراق يُعلن مقتل 10 دواعش في عملية «وعد الحق الثالثة» العسكرية

أعلن «الجيش العراقي»، أنه قتل 10 مُسلحين من تنظيم «داعش» خلال عملية عسكرية في المناطق الصحراوية في وسط وشمالي البلاد، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، في أنباء عاجلة، الإثنين.