رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تركيا تُعلن تنفيذ غارات جوية شمال العراق وسوريا

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الدفاع التركية، أن سلاح الجو التركي نفذ غارات جوية على شمال العراق وسوريا ودمر 29 هدفا لحزب العمال الكردستاني المحظور بعد مقتل 12 جنديًا تركيا خلال اليومين الماضيين شمال العراق.

 

وذكرت الوزارة أن العمليات نُفذت في شمال العراق وسوريا في العاشرة مساء (1900 بتوقيت جرينتش) وجرى خلالها استهداف قواعد وأماكن احتماء ومنشآت نفطية يُعتقد أن مسلحي حزب العمال الكردستاني يستخدمونها.

 

ولم تفصح الوزارة عن المناطق التي استهدفتها الغارات الجوية في شمال العراق وسوريا.

 

 

وكانت الوزارة قد ذكرت في وقت سابق السبت أن 12 جنديا تركيا قُتلوا خلال اليومين المنصرمين في اشتباكات مع مسلحي حزب العمال الكردستاني في شمال العراق.

 

السفير الفلسطيني يشيد بدعم العراق وإرساله 10 ملايين لتر من الوقود لغزة


ثمن سفير دولة فلسطين في العراق أحمد الرويضي، موقف الحكومة العراقية السياسي والإنساني الداعم بشكل مستمر للشعب الفلسطيني مع استمرار العدوان الصهيوني على قطاع غزة ، مشيداً بإرسال باخرة تحمل 10 ملايين لتر من الوقود إلى القطاع.

وقال الرويضي لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "مساهمات العراق متعددة في دعم الشعب الفلسطيني وخاصة الدعم السياسي المستمر من القيادة العراقية المؤكد على وجوب وقف العدوان على قطاع غزة، وكذلك الإنساني عبر قوافل المساعدات المستمرة وبينها إرسال باخرة مساعدات تحمل 10 ملايين لتر من المشتقات النفطية أهمها زيت الغاز الذي تم إعلان الحاجة له بالتنسيق بين الهلال الأحمر الفلسطيني والهلال الأحمر العراقي".

وتابع، أن "هذه المواقف تؤكد على اهتمام العراق الشقيق بدعم الشعب الفلسطيني في محنته مع استمرار الدعوات العراقية بإيقاف العدوان ورفع الحصار، وهذه المواقف ترجمة واضحة لمواقف العراق المعلنة والتي تم التعبير عنها من قبل رئيس الوزراء محمد شياع السوداني في أكثر من مناسبة".

وأشار السفير الفلسطيني، إلى أن "دعم العراق لم يقف عن هذا الحد بل عزز بإعلان الجاهزية لاستقبال الجرحى الفلسطينيين في المستشفيات العراقية، وهنالك اتصالات مكثفة تتم لاستقبال أول دفعة من الجرحى في مستشفيات العتبة الحسينية المقدسة والتي عبرت عن استعدادها لعلاج جرحى فلسطين كافة، ويجري التنسيق بين الأطراف الرسمية المعنية".