رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وفاة الفنان المصري محمود الشاذلي بطل مسلسل ليالي الحلمية

نشر
الأمصار

أعلن الفنان  أحمد صادق وفاة زميله الفنان المصري محمود الشاذلي بطل مسلسلات الثمانينات والتسعينات الشهير. 


وأعلنت صفحة قصر ثقافة كفر الشيخ موعد جنازة محمود الشاذلي عقب صلاة العشاء الليلة من مسجد الرحمة بمدينة كفر الشيخ.
 

 

محمود الشاذلي  شارك في معظم أعمال أسامة أنور عكاشة وإسماعيل عبد الحافظ، من أبرز مشاركاته:"البوسطجي" و"نهاية العالم ليست غدا" و"حلم الليل والنهار" و"الوسية" و"الثعلب" و"خالتي صفية والدير" و"الحاوي" و"الأصدقاء" و"للعدالة وجوه كثيرة" و"أجمل الزهور" و"زهور من نور"، "الفتوحات الإسلامية" و"القضاء في الإسلام" و"سقوط الخلافة" و"الفرسان" و"الزيني بركات" و"الأبطال".
وفي السينما شارك في فيلمي:  "مبروك وبلبل" و"اللي رقصوا على السلم".

وكان نعى الأب بطرس دانيال، رئيس المهرجان الكاثوليكي، الفنان المصري جميل برسوم، الذي وافته المنية في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، بعد صراع مع المرض.

وكتب دانيال عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "حيث كتب الراحة الأبدية، أعطه يا رب وبنورك الدائم فلتضيء له وليستريح في سلام أمين، نقدّم تعازينا القلبية في رحيل الفنان الرائع والخلوق والمتواضع جميل برسوم، الذي أمتعنا جميعاً بأعماله الفنيّة الراقية، طالبين له الرحمة والمغفرة من الله والعزاء لذويه ومحبيه".

وكان مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما في دورته الـ72، برئاسة الأب بطرس دانيال، قد منح جائزة الأب يوسف مظلوم للفنان جميل برسوم تقديراً لمسيرته الفنية الحافلة.

وعبّر الفنان المصري جميل برسوم، عن سعادته بتكريمه من المهرجان الكاثوليكي للسينما، قائلاً: "تكريمي تأخر سنتين أو تلاتة ولكن سعيد به وكنت خايف أموت قبل ما أتكرم".

وكشف الفنان المصري جميل برسوم، تفاصيل دخوله مجال الفن من خلال برنامج صاحبة السعادة، المذاع على قناة "دي إم سي" قائلًا: "كنت أدرس في المعهد العالي الزراعي وظللت عامين فيه ثم انتقلت لمعهد الفنون المسرحية، وكان والدي يريد أن أعلم في مهنة أحصل فيها على مرتب ومعاش فقلت له سأحصل على مرتب ومعاش، وشاهدت الفنان محمود الحديني وهو من جيلي وأحببت مجال الفن".

وتابع جميل برسوم، قائلًا: "تخرجت من معهد الفنون المسرحية وكانت دفعتي محمد كامل ومحمد العربي وسعاد نصر، وشاهدني سمير العصفوري فجاء لي وطلب مني أن أحضر ورقي لمسرح الطليعة وعينت فيه ثم انتقلت للتمثيل في التليفزيون".

الفنان المصري جميل برسوم

أعمال الفنان المصري جميل برسوم

ويذكر أن الفنان جميل برسوم شارك مؤخرا في مسلسل "تحت الوصاية"، إذ جسد دور الجد، وهو من تأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج محمد شاكر خضير وانتاج ميديا هب سعدي - جوهر، وبطولة النجمة منى زكي، دياب، أحمد خالد صالح، نهى عابدين، رشدي الشامي، مها نصار، علي الطيب، أحمد عبدالحميد، محمد السويسري، وعدد آخر من الفنانين.

وشارك الفنان المصري جميل برسوم، في العديد من الأعمال الفنية المميزة، منها أفلام "قبل الأربعين" و"ضيف من السماء" و"ولاد العم" و"اشتباك" و"الكنز 2: الحب والمصير".