رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أسفر عن حالتي وفاة.. تفاصيل حادث "باص جامعة أم القرى" بمكة

نشر
الأمصار

توفيت طالبتان من جامعة أم القرى وأصيبت أخريات، إثر حادث مروري أليم، على الطريق الدائري الرابع بمكة المكرمة، بالمملكة العربية السعودية.

وتبين من المعلومات المتداولة حول الحادث أن المركبة التي تعرضت للحادث تتبع لإحدى الشركات المتخصصة في نقل الطالبات، وأن هناك مطالبات من أولياء الأمور بضرورة التأكيد على سائقي الباصات بالالتزام بتعليمات المرور والسلامة المرورية حفاظا على أوراح الطلاب.

وفور وقوع الحادث باشرت الجهات المختصة التحقيق في ظروف الحادث على الفور، وفتحت ملف حول ملابسات الحادث لاستكمال الإجراءات اللازمة ومعرفة أسباب الخطأ.

وتداول مستخدمون لمواقع التواصل صورا كثيرة للحادث ظهر "الباص" خلالها وهو محطم بعد اصطدامه بعامود كهرباء.

الجوازات السعودية تنهي إجراءات ضيوف الرحمن القادمين للعمرة خلال شهر رمضان

قررت جوازات مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بمنطقة المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية، إجراءات دخول ضيوف الرحمن خلال شهر رمضان المبارك لعام 1445هـ، لأداء مناسك العمرة، بيسر وسهولة وطمأنينة.

وقد دعمت المديرية العامة السعودية للجوازات، جميع الصالات في منافذ المملكة بالكوادر البشرية المؤهلة، والأجهزة التقنية الحديثة، كأجهزة رفع الخصائص الحيوية، والأجهزة الخاصة بالتوثيق الأمني، والكونترات المتنقلة التي تستخدم لأول مرة لإنهاء إجراءات السفر، وأجهزة الترجمة الفورية لـ (137) لغة، وتخصيص فرق عمل للترحيب بالمعتمرين بعدة لغات، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية (واس)، اليوم الجمعة.

ونوهت الجوازات السعودية بأهمية الالتزام بالأنظمة والتعليمات عند القدوم لأداء العمرة حتى المغادرة، وطلب المساعدة من موظفي الجوازات في المنافذ لأي خدمات أو استفسارات أو الاتصال بمركز الاتصال الموحد (992) على مدار الساعة.

 

"المسجد النبوي": 10 آلاف حافظة و500 عامل على مدار الساعة

ومن ناحية أخرى، أكد مدير إدارة السقيا في المسجد النبوي بكر الأحمدي، توافر أكثر من 10 آلاف حافظة لمياه زمزم على الأرض، و100 محمولة على الظهر يتم تعقيمها وغسلها بشكل يومي، بالإضافة إلى أكثر 500 عامل و40 موظفًا لخدمة ومتابعة السقيا على مدار الساعة في المسجد. وفق قناة الإخبارية السعودية.

وأضاف مدير إدارة السقيا في المسجد النبوي بكر الأحمدي، أن إدارة السقيا تعنى بتقديم ماء زمزم بشكل مبرد وغير مبرد بأكثر من طريقة للجميع وبينهم كبار السن وذوي الإعاقة.

وأضاف مدير إدارة السقيا في المسجد النبوي بكر الأحمدي، نهتم بسلامة تقديم ماء زمزم بشكل منظم وصحيح؛ لإيصاله إلى جميع قاصدي الحرم النبوي، ويتم توريد أكثر من 300 طن يوميًّا إلى المسجد النبوي خلال رمضان.