رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حريق ضخم يلتهم مصحة لعلاج الإدمان في مصر

نشر
الأمصار

اندلع حريق في مصحة لعلاج الإدمان في محافظة الإسماعيلية بمصر، الثلاثاء، ما أسفر عن مصرع 3 أشخاص، وإصابة 7 آخرين بحروق مختلفة.

وذكرت وسائل إعلام محلية أنه جرى التحفظ على جثامين ضحايا الحريق الذي شهدته مصحة علاج الإدمان في حي الأسرة، دائرة قسم أول الإسماعيلية، بمشرحة مجمع الإسماعيلية الطبي، ونقل المصابون إلى مستشفى جامعة قناة السويس لإسعافهم ورعايتهم طبيا.

وتلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الاسماعيلية إخطارا من شرطة النجدة يفيد بورود بلاغ بنشوب حريق بإحدى مصحات علاج الإدمان بحي الأسرة دائرة قسم أول الإسماعيلية.

وعلى الفور انتقلت سيارات الحماية المدنية وسيارات الإسعاف لمكان الحادث، ونجح رجال الإطفاء في التدخل السريع والسيطرة على الحريق، وجار تحرير المحضر اللازم بالحادث وإخطار النيابة العامة لتتولى التحقيق وسؤال المصابين والتصريح بدفن الجثامين.

تفاصيل حريق مجمع البنوك في التجمع الخامس بمصر

شب حريق هائل، الأحد، في أحد المولات التجارية بمجمع البنوك بشارع التسعين في التجمع الخامس بمصر، ما أدى إلى تصاعد كثيف للأدخنة واللهب.

وهرعت سيارات الحماية المدنية إلى موقع الحادث وتمكنت من السيطرة على الحريق وإخماده دون وقوع إصابات.
 

وباشرت الجهات المعنية التحقيقات لتحديد سبب الحريق، بينما تم فرض كردون أمني حول المبنى المتضرر لحين الانتهاء من المعاينة.

وأكدت وسائل إعلام محلية مصرية، أن النيران مست البنك العربي الأفريقي وMID BANK، وعدد من المتاجر المجاورة.

أدى الحريق إلى ازدحام مروري كثيف في شارع التسعين، حيث تم تحويل حركة المرور إلى الطرق المجاورة.

 

تشير المعلومات الأولية إلى أن الحريق اندلع في الطابق الأخير من المبنى، بينما لم يتم الإعلان عن أي تفاصيل عن حجم الخسائر المادية الناجمة عن الحريق.

أثارت حادثة الحريق حالة من القلق بين أهالي التجمع الخامس، خاصة مع تكرار حوادث الحرائق في الآونة الأخيرة.

ويُنصح باتباع إرشادات السلامة العامة لمنع حدوث مثل هذه الحوادث، مثل التأكد من سلامة التوصيلات الكهربائية ووجود أنظمة إطفاء حرائق فعالة.

وفي وقت سابق، ادنلع حريق داخل مصحة للعلاج النفسي جنوب الجيزة على الضفة الغربية لنهر النيل، حسبما أفادت وسائل إعلام مصرية، اليوم الخميس.

 

وفي التفاصيل، تلقى مأمور قسم شرطة أبو النمرس بمديرية أمن الجيزة بلاغًا من شرطة النجدة باندلاع حريق بقرية شبرامنت.

وانتقل رجال الدفاع المدني إلى محل البلاغ بمنطقة فرع كامل، وتبين اندلاع حريق داخل مركز للعلاج النفسي.

وبفحص المكان أن ماسا كهربائيا بجهاز صاعق الناموس أشعل النيران وتم الإخماد دون إصابات.