رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انفوجراف| أكبر القيم السوقية للعملات المشفرة في العالم

نشر
عملات مشفرة
عملات مشفرة

أكبر القيم السوقية للعملات المشفرة في العالم 

-بيتكوين ... تبلغ قيمتها السوقية نحو 1,3 تريليون دولار 

-إيثريوم ... تبلغ قيمتها السوقية نحو 453 مليار دولار

-تيثر ... تبلغ قيمتها السوقية نحو 100 مليار دولار

بيتكوين (istock)
العملات المشفرة بيتكوين

-بينانس كوين ... تبلغ قيمتها السوقية نحو 64 مليار دولار

-سولاناسول ... تبلغ قيمتها السوقية نحو 61 مليار دولار 

-ريبل ... تبلغ قيمتها السوقية نحو 34 مليار دولار

 

دول بأمريكا اللاتينية تقود ثورة العملة المشفرة
 

وتقع أمريكا اللاتينية في طليعة ثورة العملات المشفرة، مدفوعة بالتحديات الاجتماعية والاقتصادية الفريدة وروح ريادة الأعمال القوية، وتستكشف رحلة هذه المنطقة نحو الشمول المالي من خلال الأصول الرقمية الإمكانات التحويلية للعملات المشفرة كأدوات لتحويل الأموال أو للتحوط من التضخم.

العملات المشفرة تهدد العالم بكارثة بيئية.. هذه تفاصيلها


البرازيل: انتبه العملاق إلى إمكانات العملات المشفرة

تتصدر البرازيل أمريكا الجنوبية من خلال اعتمادها السريع لتقنية blockchain والعملات المشفرة، حيث احتلت المرتبة التاسعة عالميًا في مؤشر اعتماد العملات المشفرة لعام 2023 الخاص بـ Chaina Analysis. تعمل التطورات التشريعية في البلاد، بما في ذلك القانون رقم 14,478، على إنشاء إطار تنظيمي لمقدمي خدمات الأصول الافتراضية، مما يعزز بيئة آمنة للاستثمارات.

كل ما تريد معرفته عن بيتكوين وعالم العملات المشفرة.. كيف تعمل؟

ويؤكد اختبار البنك المركزي للحقيقة الرقمية التزام البرازيل بدمج العملات المشفرة في نظامها المالي. على الرغم من مواجهة تحديات مثل عدم اليقين التنظيمي والمنافسة من الخدمات المالية، فإن سوق العملات المشفرة في البرازيل مزدهر، مدفوعًا بالسكان الذين يتوقون إلى الابتكار والاستثمار في الأصول الرقمية.

الأرجنتين: من الاضطرابات الاقتصادية إلى اعتماد العملات المشفرة

تعكس رحلة الأرجنتين تحول الأمة إلى العملات المشفرة وسط عدم الاستقرار الاقتصادي. ومع ارتفاع معدلات التضخم وانخفاض قيمة البيزو، ينظر الأرجنتينيون بشكل متزايد إلى العملات المشفرة باعتبارها مخزنًا مستقرًا للقيمة.

يمثل دعم الحكومة الأخير للبيتكوين كعملة رسمية تحولًا كبيرًا، مما قد يؤدي إلى تسريع اعتماد العملات المشفرة. أعرب رئيس أرنتينا المنتخب حديثًا، خافيير مايلي، عن دعمه لبيتكوين بعد انتخابه في عام 2023.

العملات الرقمية المشفرة".. معسكر اعتقال الكتروني | الميادين

فنزويلا

وينبع اعتماد فنزويلا على العملات المشفرة من محاولتها التحايل على العقوبات الاقتصادية والتضخم المفرط. على الرغم من مشروع العملة الرقمية البترو المثير للجدل، شهدت البلاد طفرة في معاملات العملة المشفرة حيث كان المواطنون يبحثون عن حلول بديلة.

ومع ذلك، فإن موقف الحكومة المتقلب بشأن تنظيم العملة المشفرة لا يزال يشكل مشاكل. ومع ذلك، فإن الشعبية المستمرة للأصول الرقمية بين الفنزويليين تسلط الضوء على إمكانات العملات المشفرة كأداة للمرونة الاقتصادية.