رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصومال.. رئيس هيئة إدارة الكوارث يشارك في مؤتمر حول تغير المناخ

نشر
الأمصار

حضر رئيس الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث الصومالية، محمود معلم عبد الله، في مؤتمر حول كيفية العمل معًا لبناء القدرة على التكيف مع تغير المناخ في المواقف الهشة والمتأثرة بالصراعات، وذلك بالعاصمة البريطانية لندن.

 

 

وجمع المؤتمر العاملين في المجال الإنساني وخبراء تغير المناخ ونشطاء السلام والعاملين في مجال التنمية من جميع أنحاء العالم لمناقشة سبل إيجاد حلول مستدامة للتهديدات المتعددة بما في ذلك التعرض للتغيير والمناخ الذي تواجهه المجتمعات المتضررة من الهشاشة والعنف.

 

وأطلع رئيس هيئة إدارة الكوارث، خلال مشاركته في المؤتمر، على الوضع الإنساني في البلاد وكيفية إيجاد تمويل للمشاريع التي تبني قدرة المجتمع على الصمود، للحد من المخاطر المختلفة التي يواجهها.

 

الرئيس الصومالي يتوجه لإريتريا في زيارة عمل لبحث عدة موضوعات


توجه رئيس جمهورية الصومال حسن شيخ محمود، إلى العاصمة الإريترية أسمرة في زيارة عمل.

وخلال الزيارة سيتفقد أوضاع القوات المسلحة التي تخضع للتدريب في دولة إريتريا، كما سيبحث مع نظيره أسياس أفورقي تعزيز العلاقات والتعاون بين البلدين.

الصومال.. نقل مصابي الهجوم الإرهابي إلى تركيا لتلقي العلاج

قامت حكومة الصومال الفيدرالية بنقل 19 شخصا مصابا بجروح خطيرة بمن فيهم مسؤولون حكوميون وأعضاء في البرلمان إلى إسطنبول بتركيا لتلقي العلاج الطبي.

وكان في وداع المصابين بمطار آدم عدي الدولي في مقديشو رئيس الصومال حسن شيخ محمود يرافقه عدد من المسؤولين الحكوميين.
وشدد رئيس الصومال حسن شيخ محمود، في كلمته في حفل الوداع على التزام الحكومة بتوفير الرعاية الطبية الشاملة للمتضررين من الهجوم الذي استهدف فندق "إس واي إل" في مقديشو.

مفتي مصر يستنكر الهجوم الإرهابي على فندق في الصومال

استنكر الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، بأشد العبارات، الهجوم الإرهابي الذي استهدف فندقًا في العاصمة الصومالية مقديشو، ما أسفر عن سقوط عدد من الضحايا والمصابين.

وشدَّد مفتي الديار المصرية في بيانه، على رفض الشريعة الإسلامية لأيِّ لون من ألوان الاعتداء على الإنسان باعتباره بنيان الله تعالى في أرضه؛ لقول الرسول صلى الله عليه وسلم: «الإنسان بنيان الله في أرضه .. ملعون من هدمه»، مشيرًا إلى أن الجماعات والتنظيمات الإرهابية تسعى دائمًا لنشر الخراب والدمار في كل مكان وزعزعة أمن واستقرار البلدان.

وأكد الديار المصرية أن عمليات القتل والتدمير التي تقوم بها الجماعات والتنظيمات الإرهابية تعكس تعطُّش هذه الجماعات لإراقة دماء الأبرياء الآمنين في كل مكان.