رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رياح وأمطار رعدية.. طقس الأسبوع الثاني من رمضان بمصر

نشر
الأمصار

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية عن حالة الطقس في الأسبوع الثاني من شهر رمضان المبارك، والذي يبدأ من اليوم الإثنين، وحتى الأحد المقبل؛ حيث يسود طقس مائل للبرودة نهارًا على كافة الأنحاء، وبارد ليلًا وفي الصباح الباكر.

سقوط أمطار

وأشارت الأرصاد الجوية المصرية إلى سقوط أمطار متوسطة ورعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وشمال وجنوب الصعيد، تصل إلى حد السيول على مناطق من سيناء ومحافظة البحر الأحمر والطرق المؤدية منها إلى سيناء.

وقالت إن هناك أمطارًا خفيفة إلى متوسطة مساءً على مناطق من الوجه البحري ومدن القناة ومناطق من القاهرة الكبرى، بالإضافة إلى نشاط للرياح على أغلب الأنحاء على فترات متباعدة من اليوم، يزيد من الشعور ببرودة الطقس.

فيما نشهد يوم الثلاثاء المقبل أمطارًا متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية تمتد خفيفة على السواحل الغربية وخليج السويس وسيناء.

أما يوم الأربعاء المقبل.. تتعرض البلاد لارتفاع في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، يصاحبها شبورة مائية في ساعات الصباح الأولى، على الطرق المؤدية للقاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، ومن وإلى الطرق المؤدية من وإلى المسطحات المائية.

.

ويشهد اليوم الاثنين، طقس مائل للبرودة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب البلاد ، مائل للدفء على جنوب سيناء، بارد ليلا على أغلب الأنحاء وفي الصباح الباكر.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الاثنين في مصر: 
 

القاهرة العظمى 22 درجة والصغرى 13، و الإسكندرية العظمى 21 والصغرى 12، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 10، و  سوهاج العظمى 23 درجة والصغرى 13، وقنا العظمى 24 درجة والصغرى 15، و أسوان العظمى 23 درجة والصغرى 16.

وقد شهدت غرف عمليات المرور حالة من الطوارئ لمواجهة تقلبات الطقس سواء سقوط أمطار أو ظهور الرياح على الطرق الرابطة بين المحافظات، بعد توقعات هيئة اﻷرصاد الجوية، و تستقبل غرف العمليات البلاغات الناتجة عن سوء الأحوال الجوية على مدار الساعة.

وتتابع غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور حركة السيارات بالمحاور والميادين، بواسطة الخدمات المرورية المنتشرة على الطرق وتراقب حركة السيارات بكاميرات المراقبة، لرصد أى كثافات بالمحاور مع نشر الأوناش بالطرق لرفع أى معوقات مرورية، سواء نتجت عن الحوادث أو الأعطال.

وكشفت خريطة التنبؤات الجوية التى تصدرها الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى وجود فرص أمطار على أغلب أنحاء الجمهورية تكون متوسطة ورعدية أحياناً.