رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. الطرابلسي يكلف إدارة إنفاذ القانون بالتوجه إلى منفذ رأس أجدير الحدودي

نشر
الأمصار

كلف وزير الداخلية المكلف بـحكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عماد الطرابلسي، اليوم الاثنين،  إدارة إنفاذ القانون بالإدارة العامة للعمليات الأمنية بالتوجه إلى منفذ رأس اجدير الحدودي مع تونس.

وقالت وزارة الداخلية في خبر عاجل نشرته عبر صفحتها بالفيبسوك، إن " الطرابلسي " حدد مهمة الإدارة في دعم مديرية الأمن والأجهزة الأمنية في مكافحة التهريب والتجاوزات الأمنية والظواهر السلبية بالمنفذ الحدودي من أجل تسيير حركة المسافرين والحفاظ على أمن المنفذ، 

  ولم تذكر الوزارة أي تفاصيل أخرى. 

الدبيبة يعلن رفض الحكومة الليبية فرض ضريبة على سعر الصرف

أعلن رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا ، عبدالحميد دبيبة رفضه قانون فرض ضريبة على سعر الصرف، محذراً من آثار سلبية يتحمل تبعاتها المواطن الليبي.

وكان قد أصدر رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، الخميس الماضي، قراراً بفرض رسم على سعر الصرف الرسمي للعملات الأجنبية بقيمة 27% لكل الأغراض حتى نهاية العام الجاري 2024.

تدهور الوضع الاقتصادي في ليبيا

وأوضحت حكومة الوحدة، إن الدبيبة فنّد الشائعات التي تتحدث عن تدهور الوضع الاقتصادي للدولة وإفلاسها، وبين بالأرقام والإحصاءات قيمة الإنفاق العام للدولة خلال السنوات الثلاثة الأخيرة، بما في ذلك باب التنمية الذي نُفذت من خلاله عدة مشروعات تنموية في مختلف ربوع البلاد لأول مرة منذ الثورة.

كما أفصح عما حققته الحكومة من إيرادات بالعملة الصعبة، وما أنجزته من إطفاء الدين العام الذي تسلمته من الحكومتين السابقتين، إلى جانب عملها على تعزيز احتياجات الدولة من النقد الأجنبي، بحسب البيان.

حفتر يبحث مستجدات إنخفاض قيمة العملة الليبية أمام الأجنبية

عقد القائد العام للقوات المسلحة في ليبيا المشير خليفة حفتر، مباحثات مع عضو لجنة التخطيط والمالية والموازنة العامة بمجلس النواب آدم بوصخرة، آخر مستجدات إنخفاض قيمة العملة الليبية أمام العملات الأجنبية، والسبل الكفيلة بترشيد الإنفاق العام في الدولة الليبية.

وشدد حفتر على ضرورة مراعاة مصلحة المواطنين ووضع متطلباتهم واحتياجاتهم الأساسية فوق كل اعتبار.

دينار ليبي - ويكيبيديا

مباحثات مشتركة بين ليبيا وبريطانيا لدعم الانتخابات

عقد رئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا عماد السايح، اليوم الأحد في طرابلس،  مباحثات مع سفير المملكة المتحدة لدى ليبيا مارتن لونجدن، سبل دعم العملية الانتخابية في ليبيا، ومستوى جاهزية المفوضية لتنفيذ الانتخابات القادمة.

وأعرب لونجدن - خلال اللقاء - عن تقديره للجهود التي تبذلها المفوضية استعدادا لانتخاب المجالس البلدية، مجددا استعداد حكومته لتقديم الدعم الفني والاستشاري للمفوضية مما يعزز جاهزيتها ويهيئ مناخا ملائما لتنفيذ الاستحقاقات المرتقبة.