رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انطلاق مبادرة "تحدي الكارني" في موسمها الثالث بالمغرب .. تفاصيل

نشر
مبادرة تحدي الكارني
مبادرة "تحدي الكارني"

اطلق نشطاء مغاربة مبادرة "تحدي الكارني" خلال شهر رمضان الفضيل، من أجل تخفيف عبء الديون المتراكمة على بعض الأسر المحتاجة عند محلات البقالة في المدن والقرى المغربية، ونشر روح التضامن والعطاء في المجتمع المغربي.

الهدف من المبادرة، إلى تشجيع المغاربة على العطاء والتضامن في الشهر الكريم، حيث تُوجه فعاليات شبابية مغربية الدعوة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من أجل المشاركة في التحدي من خلال تسديد جزء من الديون أو حتى دفع الدين كله المسجل في دفتر ديون البقالة الخاص بأسرة ذات عوز أو ضيق.

تحدي الكارني”.. شباب مغاربة يطلقون حملة إنسانية لأداء “كريديات” الفقراء  (صور) – كيفاش
مبادرة “تحدي الكارني”

تفاصيل مبادرة  "تحدي الكارني"

يُشجع المشاركون بعضهم بعضا في "تحدي الكارني"، من خلال الدخول في التحدي وتسديد دين أسرة أو جزء منه، ورفع التحدي أمام عشرة أصدقاء آخرين يجري اختيارهم من طرف المتبرع السابق عبر منشور على فيسبوك، بحيث تضمن المبادرة تحفيز أشخاص آخرين على المشاركة في تسديد أكبر قدر من ديون المحتاجين.

تحدي الكارني".. حملة للمرة الثانية للوقوف أمام موجة الغلاء وتسوية الديون
مبادرة “تحدي الكارني”


وتعد هذه المبادرة، حسب منظميها، تحفيزًا للشباب المغربي على المشاركة في الأعمال الخيرية والتطوعية، وتعزيز روح المسؤولية المجتمعية، وكذا تخفيف قساوة ظروف الحياة عند الفئات الأكثر احتياجًا في المجتمع المغربي.

المغرب.. حادث سير يُنهي حياة 9 أشخاص ويُصيب 8 آخرين

أعلنت «سُلطات إقليم أزيلال المغربي»، مصرع 9 أشخاص وإصابة 8 آخرين في حادث سير وقع بالطريق الجهوية رقم 302 على مستوى دوار «إمنتلات» بالجماعة الترابية أيت بوولي، حسبما أفادت وسائل إعلام مغربية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

انقلاب سيارة للنقل المزدوج بعد هبوطها بشكل عرضي

وأوضح المصدر ذاته أنه، حسب المعطيات الأولية، فإن الأمر يتعلق بانقلاب سيارة للنقل المزدوج بعد هبوطها، بشكل عرضي، في أحد المنحدرات لعدم التثبيت الجيد لنظام حصر المركبة.

وأضاف أنه فور إشعارها بالحادث، تدخلت السلطات المحلية ومصالح الدرك الملكي والوقاية المدنية من أجل اتخاذ التدابير الضرورية، حيث تم نقل المصابين إلى المستشفى الإقليمي بأزيلال.

وأشارت السلطات المحلية إلى أنه تم فتح بحث من طرف مصالح الدرك الملكي، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن كافة الظروف والملابسات المحيطة بالحادث.