رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المغرب.. حادث سير يُنهي حياة 9 أشخاص ويُصيب 8 آخرين

نشر
حادث سير
حادث سير

أعلنت «سُلطات إقليم أزيلال المغربي»، مصرع 9 أشخاص وإصابة 8 آخرين في حادث سير وقع بالطريق الجهوية رقم 302 على مستوى دوار «إمنتلات» بالجماعة الترابية أيت بوولي، حسبما أفادت وسائل إعلام مغربية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

وأوضح المصدر ذاته أنه، حسب المعطيات الأولية، فإن الأمر يتعلق بانقلاب سيارة للنقل المزدوج بعد هبوطها، بشكل عرضي، في أحد المنحدرات لعدم التثبيت الجيد لنظام حصر المركبة.

وأضاف أنه فور إشعارها بالحادث، تدخلت السلطات المحلية ومصالح الدرك الملكي والوقاية المدنية من أجل اتخاذ التدابير الضرورية، حيث تم نقل المصابين إلى المستشفى الإقليمي بأزيلال.

وأشارت السلطات المحلية إلى أنه تم فتح بحث من طرف مصالح الدرك الملكي، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن كافة الظروف والملابسات المحيطة بالحادث.

المغرب.. مصرع مريض في انقلاب سيارة إسعاف جنوب غرب المملكة

لقي شخص مصرعه وأصيب اثنان آخران بجروح خطيرة، في حادث انقلاب سيارة إسعاف على الطريق الوطنية رقم واحد بين مدينة تزنيت وكلميم بالنفوذ الترابي لجماعة الأخصاص جنوب غرب «المغرب»، حسبما أفادت وسائل إعلام مغربية، اليوم الأحد.

وذكرت صحيفة "هسبريس" المغربية أن "الحادث الذي وقع بفج أكني إمغارن، نجم عن انقلاب سيارة إسعاف تابعة لجماعة الأخصاص وأسفر عن وفاة مريض كان على متنها فضلا عن إصابة السائق وشخص كان برفقته إصابات خطيرة نقلا على إثرها نحو مستعجلات المستشفى الإقليمي الحسن الأول بتزنيت قصد تلقي العلاجات الضرورية".

وحلت بمكان الحادث عناصر الدرك الملكي المغربي والسلطة المحلية قصد فتح تحقيق في ظروف وملابسات الحادث واتخاذ كافة الإجراءات المعمول بها في مثل هذه الحالات.

المغرب... اعتقال مُتهم خطير بعد فضائح أخلاقية مُثيرة جنوب غرب المملكة

اعتقلت «مصالح الدرك الملكي المغربي»، شرق مدينة أكادير جنوب غرب البلاد مُتهمًا خطيرًا كان يستغل مواقع التواصل الاجتماعي لاستدراج المثليين ليقوم بعدها بتعريضهم للاعتداء والسرقة، حسبما أفادت وسائل إعلام مغربية، في أنباء عاجلة، الجمعة.

وتفجرت فضيحة أخلاقية مدوية بمنطقة الدراركة شرق مدينة أكادير جنوب غرب المغرب بعدما تقدم عدد من الأشخاص بشكايات متتالية لمصالح الدرك الملكي.

وذكرت وسائل إعلام مغربية، بأن المصالح الدركية بالدراركة تفاعلت بسرعة وجدية مع هذه الشكايات المتعلقة باعتراض السبيل والسرقة تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض.

وأضافت بأن هذه الجهود تكللت بتوقيف الجانح الخطير الذي روع المنطقة وكان موضوع عدة شكايات.

كما أوضحت بأن "التحقيقات فجرت فضائح مثيرة بعدما تبين أن الموقوف كان يستغل صفحة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لاستدراج المثليين الميسورين لممارسة الجنس، حيث يضرب موعدا مع ضحاياه قبل أن يستدرجهم لمنطقة خلاء، ليقوم بعدها بتعريضهم للاعتداء والسرقة تحت التهديد".

هذا وقد تم إخضاع الموقوف لتدابير الحراسة النظرية من أجل استكمال الأبحاث بإشراف من النيابة العامة المختصة.

المغرب يكشف تفاصيل العثور على جُثتي جنديين في الحرس الملكي

أعلن «المغرب»، العثور على جُثتي عنصرين من القوات المسلحة الملكية بمكناس في مكانين مُنفصلين، حسبما أفادت وسائل إعلام مغربية، الأربعاء.