رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس.. ضبط عنصر تكفيري متهم بالانتماء إلى تنظيم إرهابي

نشر
الحرس الوطنى التونسي
الحرس الوطنى التونسي

تمكنت عناصر الأمن في تونس من  ضبط عنصر تكفيرى فى ولاية المنستير، وذكر الحرس الوطنى التونسي ـ فى بيان ـ إنه فى إطار تعقب العناصر التكفيرية تمكنت دورية من الحرس الوطنى من ضبط هذا العنصر بتهمة الانتماء إلى تنظيم إرهابى.

 وأوضح الحرس أن المتهم صدر بحقه أحكام بالسجن لمدة 20 عاما، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأن المتهم.

وكان الحرس الوطنى التونسى قد أعلن يوم السبت الماضي ضبط عنصر تكفيرى فى حى المنشية وسط مدينة القيروان، مضيفا أن المتهم صادر بحقه أحكاما بالسجن لمدة 3 سنوات.

وزير داخلية تونس: يجب الاستعداد للتصدي لأي تهديدات إرهابية

وجه وزير الداخلية التونسي كمال الفقي، جميع القوات الأمنية إلى بذل أقصى الجهود ورفع درجة الاستعداد التصدي لاي تهديدات إرهابية ومكافحة كافة أنواع الجرائم حفاظا على أمن تونس واستقرارها.

وجاءت تصريحات وزير الداخلية التونسي خلال زيارة تفقدية للوحدات الأمنية العاملة بولاية سليانة ومشاركتهم وجبة الإفطار..وذلك وفقا لبيان للداخلية التونسية.

وأعرب الفقي عن شكره وتشجيعه لجميع القوات الأمنية لما تبذله من جهود وتضحيات من أجل الحفاظ على الأمن في تونس.

قيس سعيد يتفقد أحوال الجنوب التونسي في زيارة عمل رسمية

قال الرئيس التونسي  قيس سعيد  خلال زيارة أداها لمنطقة النويل من معتمدية دوز التابعة لولاية قبلي أن الجنوب التونسي جزء لايتجزأ من البلاد ولابد أن ينال حظه من التنمية وفق قوله.

وشدد رئيس الدولة على أن التمتع بالمرافق العمومية حق من حقوق كل المواطنين مؤكدا على ضرورة بعث المشاريع وتسهيل اجراءاتها وفق تأكيده.

كما تطرق سعيد الى مشكل الاحتكار في قطاع التمور داعيا الى ضرورة وضع حدا نهائي له مشددا على أن الفلاحة والتعويل على الذات يمثلان الحل الوحيد للبلاد قائلا في هذا الصدد:''يكفي من الاحتكار.. دقلة النور تشترى بابخس الاثمان لتباع في الخارج''.

سعيّد في زيارة إلى قبلي: الجنوب جزء لايتجزأ من تونس

وأكد  مجددا على ضرورة أن يتحمل كل مسؤول واجباته تجاه المواطن ويقدم له، في كنف الإحترام الكامل للقانون، الخدمات التي يطلبها مضيفا أن كل المواطنين سواء ولا مجال لتمييز مواطن على آخر مؤكدا أن الدولة لن تتسامح مع من يتراخى في خدمة المواطنين سواء على المستوى الوطني أو على المستويين الجهوي والمحلي.