رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"تسلا" تُعلن زيادة جديدة في سعر سيارتها من طراز "واي"

نشر
الأمصار

أعلنت شركة تسلا، رفع سعر سياراتها الكهربائية من طراز واي في عدد من الدول الأوروبية، وذلك بدايةً من 22 مارس الجاري.

 

ومن المقرر أن يرتفع سعر سيارة تسلا من طراز واي في بعض الدول الأوروبية بنحو ألفي يورو (2177 دولار).

 

وجاء الإعلان عن زيادة الأسعار بعد أن قالت شركة صناعة السيارات الأميركية المملوكة للملياردير الأميركي إيلون ماسك، الجمعة، على منصة إكس (تويتر سابقاً) إنها ستزيد أسعار جميع سيارات الطراز واي في الولايات المتحدة بمقدار ألف دولار في الأول من أبريل.

 

وكانت تسلا قد رفعت أسعار سيارات الدفع الخلفي من طراز وايوالمركبات طويلة المدى بمقدار ألف دولار إلى 43,990 دولاراً و48,990 دولاراً على التوالي، مطلع مارس الجاري.

 

وكانت تسلا قد حذرت في يناير الماضي من انخفاض نمو المبيعات بشكل ملحوظ خلال 2024، حيث تركز على إنتاج الجيل التالي من السيارات الكهربائية تحت مسمى "ريدوود".

 

إيلون ماسك: يجب التكاتف عالميًا لخفض انبعاثات الكربون


دعا مؤسس شركة "تسلا" لتصنيع السيارات الكهربائية إيلون ماسك، إلى التكاتف لخفض انبعاثات الكربون للحفاظ على الكوكب، قائلًا إنه "ينبغى عدم شيطنة النفط والغاز الطبيعى على المدى المتوسط".

وأشار ماسك - خلال حديثه فى روما فى تجمع للحزب اليمينى الذى تنتمى إليه رئيسة وزراء إيطاليا جورجا ميلوني، وفقا لما ذكرته قناة "الحرة" الأمريكية - إلى أن إنذار تغير المناخ مبالغ فيه على المدى القصير، قائلا إن "التحرك البيئى ربما يكون قد تمادى وتسبب فى أن يفقد الناس الثقة بالمستقبل".

 

 

وأوضح أنه من المهم على المدى الطويل أن تقلص الصناعات كميات كربون التى تقدر بمليارات الأطنان وتحصل عليها من الأرض وتطلقها فى الغلاف الجوى من خلال حرق الوقود الأحفوري.

 

 

يُذكر أن ممثلين من 200 دولة تقريبا اتفقوا الأسبوع الماضى فى مؤتمر الأمم المتحدة المعنى بتغير المناخ (كوب28) على بدء خفض الاستهلاك العالمى للوقود الأحفورى لتجنب أسوأ آثار تغير المناخ، ما يشير إلى بداية النهاية لعصر النفط.

صاحب منصة التواصل الاجتماعي إكس إيلون ماسك يثير الجدل بغزة


تجاوب صاحب منصة التواصل الاجتماعي  إكس إيلون ماسك مع دعوة حركة حماس لزيارة غزة أسوة بزيارته إلى إسرائيل، وقال في رده "يبدو الأمر خطيرًا بعض الشيء في الوقت الحالي، لكنني أعتقد أن غزة مزدهرة على المدى الطويل أمر مفيد لجميع الأطراف".

الرد على دعوة حماس لزيارة القطاع

وكان ممثل حركة حماس في لبنان أسامة حمدان، قد دعا، صاحب منصة التواصل الاجتماعي  إكس إيلون ماسك  إلى زيارة قطاع غزة خلال مؤتمر صحافي في بيروت قائلا: "ندعو إيلون ماسك لزيارة قطاع غزة للاطلاع على حجم المجازر والجرائم التي ترتكب بحق شعبنا، التزامًا بمعايير الموضوعية والمصداقية، وابتعادًا عن سياسة الانحياز والمعايير المزدوجة في التعامل مع قضية شعبنا وحقوقه المشروعة".