رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أردوغان: الغرب وإسرائيل حولوا غزة إلى أكبر مقبرة للنساء والأطفال

نشر
الأمصار

اتهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الدول الغربية بدعم إسرائيل بالذخائر التي تستخدمها في ارتكاب مجازر ضد المدنيين في غزة.

جاء ذلك خلال فاعلية عامة في إسطنبول، حسبما ذكرت وكالة أنباء "الأناضول" التركية، اليوم الأحد، التي أشارت إلى تأكيد أردوغان أن أنقرة تدافع عن غزة بكل إمكانياتها.

وقال أردوغان: "نفاق الغرب ودعمهم لإسرائيل، حول غزة إلى أكبر مقبرة نساء وأطفال في العالم".

وتابع: "لا يمكن لمحاولات التضليل والأكاذيب أن تتستر على هذه حقيقة موقف الغرب تجاه غزة"، مشيرا إلى أن المنظمات والمؤسسات الدولية فشلت في غزة".

وقال الرئيس التركي إن إسرائيل لا تقف وحدها بل هناك عشرات الدول التي تدعمها، مضيفا: "العالم الإسلامي لم ينجح في هذا الاختبار".

أردوغان: «تركيا ستُواصل الدفاع عن أشقائها الفلسطينيين ويجب مُحاسبة المسؤولين الإسرائيليين»

أكد الرئيس التركي، «رجب طيب أردوغان»، أن الجميع مُدينون للأطفال الفلسطينيين الذين قُتلوا في غزة، مُنوهًا إلى أن هذا الدين لا يُمكن سداده إلا بإقامة دولة فلسطينية مُستقلة، حسبما أفادت وسائل إعلام تركية، اليوم الأربعاء.

وقال أردوغان، أمس الثلاثاء، في كلمة له عقب إفطار رمضاني بمقر حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، جمعه مع رؤساء البعثات الدبلوماسية الأجنبية العاملة في تركيا: "على المسؤولين الإسرائيليين أن يخضعوا للحساب عن قتل الأطفال في غزة عوضا عن محاولتهم إخفاء حقيقة الإبادة الجماعية".

وأضاف: "جميعنا مدينون للأطفال الفلسطينيين القتلى، وهذا الدين لا يمكن سداده إلا من خلال إقامة دولة فلسطينية مستقلة".

وأكد أردوغان أن تركيا ستواصل الدفاع عن أشقائها الفلسطينيين ولن تتراجع عن موقفها الثابت في مواجهة الظالمين.

وأشار إلى أن المساعدات التركية إلى غزة ستستمر طوال شهر رمضان عبر الجهات الرسمية والبلديات والأوقاف والجمعيات.

وتابع قائلًا: "ننتظر من حلفائنا (الولايات المتحدة الأمريكية ودول غربية أخرى) التضامن مع تركيا، على الأقل من خلال وقف دعمهم للتنظيم الإرهابي (حزب العمال الكردستاني/وحدات حماية الشعب الكردية) بذريعة محاربة تنظيم داعش".

وأكمل أردوغان: "من قتلوا (إسرائيل) المدنيين الأبرياء في طابور الانتظار للحصول على بعض الدقيق، وربما رغيف خبز لا يمكنهم توجيه النصائح لنا".

أردوغان: «نتنياهو ونظامه المجنون يُنفذون تطهيرًا عرقيًا بحق الفلسطينيين في غزة»

صرح الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان»، بأن العالم يشهد مُنذ 151 يومًا واحدة من أكبر الأعمال الوحشية في القرن الأخير والتي تتمثل في الحرب على غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام تركية، الأربعاء.

وقال أردوغان في مؤتمر صحفي جمعه بنظيره الفلسطيني محمود عباس في أنقرة، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يرتكب إبادة جماعية صارخة ضد الشعب الفلسطيني بدعم غير محدود من الغرب، بسبب الشعور الغربي بالذنب التاريخي تجاه اليهود.

وشدد على أن "نتنياهو ونظامه المجنون ينفذون تطهيرا عرقيا بحق الشعب الفلسطيني في غزة".