رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البرهان يتناول إفطار رمضان مع مواطني منطقة ساردية الشقالوه بشندي

نشر
الأمصار

تداول ناشطون عبر وسائل التواصل الاجتماعي العديد من الصورالتي يظهر خلالها رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة الفريق اول عبدالفتاح البرهان يتناول أفطار رمضان مع مواطني منطقة ساردية الشقالوه بشندي.

بالصور.. البرهان يتناول الافطار مع مواطني ساردية بشندي – النيلين

السودان: إبادة أطنان من السلع الفاسدة بـ«الشمالية»

أبادت اللجنة العليا لضبط الجودة وحماية المستهلك بالولاية الشمالية في السودان، كميات من السلع الفاسدة منتهية الصلاحية تقدر بـ15 طنا تم جمعها من المحال التجارية بوحدة دنقلا الإدارية ضمن حملات اللجنة التفتيشية للأسواق والمحال التجارية التي انطلقت مطلع الأسبوع الثاني من الشهر الجاري من محلية دنقلا.

وأكد مدير الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس قطاع الولاية الشمالية المكلف في السودان، عبدالعظيم سيد عباس، أن اللجنة العليا لضبط الجودة وحماية المستهلك تم تشكيلها بقرار من والي الولاية الشمالية وتضم كافة الجهات ذات الصلة.

وأشار إلى أن اللجنة ناقشت في اجتماعاتها السابقة مهام واختصاصات اللجنة وخططها وبرامجها وأنشطتها، وأن خطة عمل اللجنة ترتكز على ثلاثة محاور: المحور الأول نشاط سلامة الغذاء والدواء والمحور الثاني إصحاح البيئة والمحور الثالث والأخير توعية المستهلك.

وقال مدير الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس قطاع الولاية الشمالية المكلف في السودان، عبدالعظيم سيد عباس، إن الحملات التفتيشية ستتواصل خلال الفترة القادمة لتغطي جميع محليات الولاية السبع.

من جانبه أكد الأمين العام للمجلس الأعلى للبيئة والموارد الطبيعية عضو اللجنة العليا لضبط وحماية المستهلك في السودان يعقوب إبراهيم محمد صالح، أن اللجنة تعتبر من اللجان المهمة التي تم تشكليها في الولاية الشمالية لضبط الجودة وحماية المستهلك من أخطار السلع الفاسدة والمنتهية الصلاحية والمحافظة علي صحة المواطن، مشيرا إلى أن اللجنة بدأت تنفيذ برامجها وأنشطتها من وحدة دنقلا الإدارية.

وأضاف الأمين العام للمجلس الأعلى للبيئة والموارد الطبيعية عضو اللجنة العليا لضبط وحماية المستهلك في السودان يعقوب إبراهيم محمد صالح، أن اكتمال عمل اللجنة سيكون بإنشاء مكب لحرق المواد الغذائية الفاسدة والمنتهية الصلاحية بمواصفات علمية حديثة غرب مدينة دنقلا.

وكانت هيئة المواصفات والمقاييس اطلقت حملة لمستهلك آمن في شهر رمضان بكافة الولايات تتضمن برامج تثقيف وتوعية وارشاد.

وفي السياق نفذ قطاع الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس بولاية القضارف حملات تفتيش واسعة من قبل فرق مسح الأسواق بالهيئة.

وكشفت الدكتورة مشاعر خليل إدريس مدير القطاع عن ضبط كميات من السلع الفاسدة ومنتهية الصلاحية، مشيرة لتنفيذ حملات توعية وإرشاد لمقدمي الخدمات والمستهلكين.