رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأمم المتحدة: 4.5 مليون نازح و 18.2 مليون يمني بحاجة ماسة للمساعدة

نشر
الأمصار

حذرت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين من أن اليمن تشهد واحدة من أكبر الأزمات الإنسانية في العالم، حيث يعاني 4.5 مليون شخص من النزوح الداخلي، بينما يحتاج 18.2 مليون شخص إلى المساعدات الإنسانية.

وأشارت في تغريدة على حسابها بمنصة "إكس" أنه إلى جوار النازحين داخليا، تستضيف اليمن أيضاً نحو 70 ألف لاجئ وطالب لجوء، ممن يهاجرون بحرا من دول أفريقيا، مما يزيد من الضغط على البنية التحتية والخدمات الأساسية.

ودعت المفوضية المجتمع الدولي إلى مواصلة تقديم الدعم للشعب اليمني، مؤكدةً أن الحاجة ماسة الآن أكثر من أي وقت مضى.

وقالت المفوضية: "إنّ الأزمة في اليمن لم تنتهِ، ولا يزال الملايين من اليمنيين بحاجة إلى مساعدتنا."

وأضافت: "ندعو المجتمع الدولي إلى مواصلة دعمه للشعب اليمني، وإلى العمل على إنهاء هذه الأزمة."

وما زالت الأزمة الإنسانية تتفاقم حيث يواجه الملايين من اليمنيين خطر المجاعة والمرض والنزوح، في ظل استمرار تعثر المساعي الدولية للوصول إلى حل سياسي في البلاد.

وكانت رحبت الجمهورية اليمنية، باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة، قراراً بشأن تدابير مكافحة كراهية الإسلام، وتعيين مبعوث خاص للأمم المتحدة معنى بمكافحة الإسلاموفوبيا.

وأكدت وزارة الخارجية اليمنية - فى بيان نقلته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) اليوم/ السبت/ - دعمها لكافة الجهود الدولية الرامية إلى مكافحة الأفكار المتطرفة، والتعصب الديني، والكراهية، والتحريض على العنف وممارسته ضد المسلمين.

إسلاموفوبيا


وشددت الوزارة اليمنية على أهمية ترسيخ ثقافة التسامح والسلام والحوار بين أتباع الأديان والحضارات، استنادًا إلى احترام حقوق الإنسان وتنوع الأديان والمعتقدات بما يحقق السلام والنماء والازدهار لشعوب العالم.

الإسلاموفوبيا خطر يهدد البشرية.. هل يمتلك العالم الحكمة لمواجهته؟

اليمن والإمارات يبحثان تعزيز التعاون وطنيًا وإقليميًا

بحث رئيس وزراء اليمني الدكتور أحمد عوض بن مبارك، مع وزير الخارجية بدولة الإمارات الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، مجالات التعاون بين البلدين وآفاق تعزيزها وتطويرها، كما تبادلا وجهات النظر وموقف البلدين تجاه مجمل القضايا والمتغيرات ذات الاهتمام المشترك على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية.

بيان عاجل من وزير الخارجية بدولة الإمارات

وذكرت وكالة أنباء الإمارات أن ذلك جاء خلال اتصال هاتفى تلقاه ابن مبارك من وزير الخارجية الإماراتي، حيث جرى خلاله أيضًا التطرق إلى التعاون المشترك فيما يتعلق بدعم الحكومة اليمنية فيما يتعلق بالجوانب الإنسانية والتنموية.

من جانبه، جدد وزير الخارجية الإماراتي، التأكيد على التزام بلاده فى مواصلة دعمها لمجلس القيادة الرئاسى والحكومة اليمنية ومساندتها كل ما يحقق مصلحة الشعب اليمنى ويسهم فى ترسيخ أمنه واستقراره.