رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تعرف على القائمة الكاملة لـ جوائز NAACP الـ55

نشر
جوائز NAACP
جوائز NAACP

أقيمت الدورة الخامسة والخمسون لـ جوائز NAACP للصور، وهى جائزة تمنح للمتميزين في مجال السينما والتليفزيون والأدب للأشخاص أصحاب البشرة الملونة، واستضافتها كوين لطيفة، في قاعة Shrine Auditorium في لوس أنجلوس.

وفيما يلي قائمة جوائز NAACP الـ55 الكاملة للفائزين:

الفنان لهذا العام

آشر

أفضل فيلم

“The Color Purple”

ممثلة البارزة في فيلم سينمائى

فانتازيا بارينو - “The Color Purple”

ممثل بارز في فيلم سينمائي

كولمان دومينغو - " Rustin"

ممثل مساعد بارز في فيلم سينمائي

كولمان دومينو - " “The Color Purple”

ممثلة مساعدة بارزة في فيلم سينمائي

تاراجي بي هينسون - “The Color Purple”

ممثلة البارزة في مسلسل درامي

إنديا أمارتيفيو - " Queen Charlotte: A Bridgerton Story"

ممثل بارز في مسلسل درامي

دامسون إدريس – “Snowfall”

الممثلة البارزة في مسلسل كوميدي

كوينتا برونسون - " Abbott Elementary"

ممثل بارز في مسلسل كوميدي

مايك إيبس - "The Upshaws"

جوائز NAACP

جوائز NAACP

جوائز إيميج السينمائية NAACP Image Awards، هو حفل توزيع جوائز سنوي، هذا النوع من الجوائز هو شبيه بالأخرى مثل الأوسكار وغرامي حيث يتم التصويت على أكثر من 40 فئة من قبل أعضاء المنظمة يقدمه الاتحاد الوطني في الولايات المتحدة الأمريكية لتكريم الأداء المتميز في السينما والتلفزيون والمسرح إلى جانب الموسيقى والأدب.

تم تنظيم حفل جوائز NAACP السينمائية لأول مرة في 13 أغسطس 1967 بواسطة النشطاء Mae Hathaway و Sammy Davis Jr وWillis Edwards والذين كانوا جميعا قادة في فرع NAACP في بيفرلي هيلز-هوليوود.

وتم بث حفل جوائز NAACP السينمائية على التلفاز لأول مرة على قناة NBC عام 1996، وقد حدثت تغييرات في توقيت الحفل على مر السنين حتى أنه هناك أوقات لم يتم عقد حفل التوزيع مثل عام 1973 وعام 1991 وعام 1995.

وفي عام 1987، تعرضت حفل جوائز NAACP السينمائية لانتقادات بسب إلغاء جائزة NAACP لأفضل ممثلة لذلك العام، وذلك بسبب نقص الأدوار المهمة للنساء السود.

وعام 1990 تلقوا انتقادات أخرى لعدم منح جائزة أفضل ممثلة وكانت هذه المرة الرابعة التي لم يتم فيها العثور على عدد كاف من المرشحات للجائزة، وفي هذه الأمة قالت ساندرا إيفرز مانلي رئيسة الجمعية في بيفرلي هيلز-هوليوود: "لم تظهر الصناعة السينمائية تنوعا أو تقديم أدوار رائدة وواقعية للنساء الأمريكيات الأفارقة".

لقد كانت هناك حالات أخرى أعتبر أن المرشحين لا يستحقون التكريم وليسوا جديرين به، وفي هذا الصدد قام الكثير من ممثلي حفل جوائز NAACP السينمائية بالدفاع عن هذه القرارات من خلال تصريحهم أن الأمر يتعلق بجودة عمل الفنان وليس هناك أي عوامل أخرى قد تؤثر على ذلك مثل الاتهامات الجنائية، على سبيل المثال، عام 1994 تم ترشيح توباك شاكور لجائزة أفضل ممثل في فيلم سينمائي (فيلم Poetic Justice) على الرغم من الاتهامات الجنسية التي رفعت ضده.

بالإضافة إلى توباك هناك العديد من المرشحين الآخرين من بينهم مارتن لورانس الذي تعرض لانتقادات بعد فوزه بجائزة أفضل ممثل في مسلسل كوميدي بسبب محتواه الجنسي.

وفي عام 2004 تم ترشيح البوم " Chocolate Factory" لـ آر كيلي لجائزة أفضل ألبوم على الرغم من وجود اتهامات ضده تتعلق بالتصوير الجنسي للأطفال.