رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ارتفاع حصيلة القتلى في غزة إلى 31,645 شخصاً منذ 7 أكتوبر الماضي

نشر
أحداث غزة
أحداث غزة

أعلنت مصادر طبية، اليوم الأحد، ارتفاع حصيلة القتلى في قطاع غزة إلى 31,645 قتيلا، أغلبهم من الأطفال والنساء، منذ بدء هجوم الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وأضافت المصادر ذاتها، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 73,676، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 9 مجازر في القطاع خلال الساعات الـ24 الماضية، راح ضحيتها 92 قتيلا، و130 مصابا.

وفي ذات السياق، قُتل عدد من الفلسطينيين أغلبهم من الأطفال والنساء، فجر اليوم الأحد، بعد قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي منزلا في دير البلح وسط قطاع غزة.

وأعلنت مصادر طبية، مقتل 11 فلسطينياً على الأقل أغلبهم من الأطفال والنساء، وإصابة عدد آخر، جراء قصف من طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة ثابت في حي بشارة وسط مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وبحسب المصادر الطبية، أن قوات الاحتلال ارتكبت 7 مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن مقتل 63 فلسطينيا، وإصابة 112 آخرين، خلال الساعات الـ24 ساعة الماضية، مشيرة إلى أن العديد من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وبحسب حصيلة غير نهائية لوزارة الصحة الفلسطينية ،ارتفعت حصيلة الضحايا في قطاع غزة إلى31553 قتيلا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء هجوم الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول الماضي، وبلغت حصيلة الإصابات 73546 منذ بدء الهجوم، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

عشرات القتلى والجرحى في قصف إسرائيلي على قطاع غزة

وفي وقت سابق، قُتل أكثر من 80 فلسطينيًا وأصيب العشرات، غالبيتهم من الأطفال والنساء، فجر السبت، في قصف إسرائيلي لعدة منازل ومبان في مدينة غزة ومخيم النصيرات ومدينة رفح.

وأكدت مصادر فلسطينية، أن قوات الاحتلال قصفت بناية سكنية مكونة من 7 طوابق تؤوي نازحين قرب مستشفى الشفاء في مدينة غزة، ما أدى لمقتل وإصابة العشرات، وما زال عدد كبير منهم تحت الأنقاض، كما قصفت منزلًا مأهولًا في شارع الجلاء بمدينة غزة.

وأشارت المصادر إلى ارتقاء خمسة قتلى على الأقل وإصابة آخرين، في استهداف قوات الاحتلال منزلًا في حي التفاح بمدينة غزة، وإلى ارتقاء عدد من الضحايا في قصف الاحتلال لمنزل في حي النصر بالمدينة.

ولفتت إلى استهداف مدفعية الاحتلال الإسرائيلي منزلين في مخيم النصيرات وسط القطاع، ما أدى لارتقاء 36 قتيلاً على الأقل، ولإصابة عدد آخر من المواطنين، كما قصفت عدة مواقع في بلدة بيت حانون شمال القطاع، وأطلقت قنابل الإنارة في سماء البلدة.