رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قتلى وجرحى جراء قصف الاحتلال لمنزل في دير البلح

نشر
أحداث قطاع غزة
أحداث قطاع غزة

قُتل عدد من الفلسطينيين أغلبهم من الأطفال والنساء، فجر اليوم الأحد، بعد قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي منزلا في دير البلح وسط قطاع غزة.

وأعلنت مصادر طبية، مقتل 11 فلسطينياً على الأقل أغلبهم من الأطفال والنساء، وإصابة عدد آخر، جراء قصف من طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة ثابت في حي بشارة وسط مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وبحسب المصادر الطبية، أن قوات الاحتلال ارتكبت 7 مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن مقتل 63 فلسطينيا، وإصابة 112 آخرين، خلال الساعات الـ24 ساعة الماضية، مشيرة إلى أن العديد من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وبحسب حصيلة غير نهائية لوزارة الصحة الفلسطينية ،ارتفعت حصيلة الضحايا في قطاع غزة إلى31553 قتيلا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء هجوم الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول الماضي، وبلغت حصيلة الإصابات 73546 منذ بدء الهجوم، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

عشرات القتلى والجرحى في قصف إسرائيلي على قطاع غزة

وفي وقت سابق، قُتل أكثر من 80 فلسطينيًا وأصيب العشرات، غالبيتهم من الأطفال والنساء، فجر السبت، في قصف إسرائيلي لعدة منازل ومبان في مدينة غزة ومخيم النصيرات ومدينة رفح.

وأكدت مصادر فلسطينية، أن قوات الاحتلال قصفت بناية سكنية مكونة من 7 طوابق تؤوي نازحين قرب مستشفى الشفاء في مدينة غزة، ما أدى لمقتل وإصابة العشرات، وما زال عدد كبير منهم تحت الأنقاض، كما قصفت منزلًا مأهولًا في شارع الجلاء بمدينة غزة.

وأشارت المصادر إلى ارتقاء خمسة قتلى على الأقل وإصابة آخرين، في استهداف قوات الاحتلال منزلًا في حي التفاح بمدينة غزة، وإلى ارتقاء عدد من الضحايا في قصف الاحتلال لمنزل في حي النصر بالمدينة.

ولفتت إلى استهداف مدفعية الاحتلال الإسرائيلي منزلين في مخيم النصيرات وسط القطاع، ما أدى لارتقاء 36 قتيلاً على الأقل، ولإصابة عدد آخر من المواطنين، كما قصفت عدة مواقع في بلدة بيت حانون شمال القطاع، وأطلقت قنابل الإنارة في سماء البلدة.

وفي مدينة رفح جَنُوب القطاع، قصفت قوات الاحتلال منزلًا مأهولًا ما أدى لإصابة عدد من المواطنين.

ووفقا لآخر إحصائيه لوزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة ارتفع عدد القتلى إلى 31490 قتيلا، و73439 جريحًا، كما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والإنقاذ إليهم.

فصائل فلسطينية تعلن استهدفها آليتين عسكريتين إسرائيليتين

وفي وقت سابق، أعلنت فصائل فلسطينية استهدفها آليتين عسكريتين إسرائيليتين بالقذائف في منطقة عبسان الكبيرة بمدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها.

وتتواصل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، موقعة آلاف الشهداء وعشرات الآلاف من المصابين، بالإضافة إلى تدمير مبان وطرقات.

ويعانى النظام الصحي في قطاع غزة من وضع صعب للغاية، بداية من جهاز الإسعاف شبه المنهار، حيث قصف الاحتلال الإسرائيلي نحو 108 مركبات إسعاف، وهناك 11 مُستشفىً من أصل 36 تعمل بشكل جزئي.