رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ميلان ضيفًا على هيلاس فيرونا في الدوري الإيطالي

نشر
الأمصار

يحل فريق ميلان ضيفًا على هيلاس فيرونا فى الرابعة عصر اليوم، الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ 29 من مسابقة الدوري الإيطالي الموسم الجاري 2023-2024.

ويحتل ميلان وصافة جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 59 نقطة خلفًا للإنتر المتصدر برصيد 75 نقطة، فيما يأتي هيلاس فيرونا فى المركز الـ 14 برصيد 26 نقطة.

ويستهدف ميلان تحقيق الانتصار الثالث على التوالي ببطولة الدوري الإيطالي، بعد الفوز في آخر جولتين على لاتسيو وإمبولي بالترتيب.

وتحوم الشكوك حول مشاركة الحارس الفرنسي مايك ماينان مع ميلان أمام هيلاس فيرونا في مباراة اليوم، بعد الكدمة التي تعرض لها في الركبة اليمني في المباراة الأخيرة أمام سلافيا براج في إياب دور الـ 16 ببطولة الدوري الأوروبي.

ورغم الفحوصات التي أكدت على سلامة رباط الركبة اليمني للحارس الأساسي ماينان بعد الإصابة التي تلقاها أمام براج، هناك تقارير تؤكد على إراحته حال عدم الجاهزية بشكل كامل لخوض مباراة فيرونا والدفع بالحارس الثاني سبورتيلو.

وتأهل فريق ميلان إلي ربع نهائي بطولة الدوري الأوروبي الموسم الجاري 2023-2024، وضرب موعدًا مع روما في قمة أوروبية إيطالية.

ميلان يتأهل لربع نهائي اليوروبا ليج على حساب سلافيا براج

حقق ميلان فوزا سهلا على حساب مستضيفه سلافيا براج، بنتيجة 3-1، في إياب ثمن نهائي الدوري الأوروبي.

سجل ثلاثية ميلان كريستيان بوليسيتش (الدقيقة 33)، روبن لوفتوس تشيك (ق36) ورافائيل لياو (ق 45+6)، بينما أحرز ماتي يوراسيك هدف سلافيا الوحيد (ق84).

وتأهل الروسونيري لمنافسات ربع النهائي بمجموع اللقاءين 7-3، ليحسم مقعده في الدور التالي، فيما يودع براج البطولة من هذا الدور.

بدأ أصحاب الأرض المباراة بضغط واستحواذ على الكرة في محاولة للاقتراب من مرمى حارس ميلان ماينان لكن دون جدوى.

وسقط حارس ميلان على أرض الملعب متأثرا بإصابة في الدقيقة الثالثة، وبعد مضي حوالي 4 دقائق، سقط ماينان مجددًا وبدا أنه يطالب بالخروج قبل أن يستأنف اللعب بعد دقائق.

وتألق ماينان ومنع هدفا مؤكدا بالدقيقة 14، بعد كرة عرضية وصلت للمهاجم شيتيل، ليستحوذ عليها بشكل جيد ويتفوق على المدافع توموري، ويطلق تسديدة يسارية بالمرمى، تعملق فيها الحارس وأبعدها بتصدي بالقدم.

وفي الدقيقة 20، عاد حكم اللقاء لتقنية الفيديو لمراجعة حالة دهس توماس هوليس لاعب سلافيا براج، على قد قائد ميلان دافيد كالابريا، ويقرر إشهار البطاقة الحمراء المباشرة، ليكمل أصحاب الأرض المباراة بعشرة لاعبين.