رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش السوري يشن عمليات نوعية ضد التنظيمات المُسلحة في ريفي حلب وإدلب

نشر
الجيش السوري
الجيش السوري

شنت وحدات من «الجيش السوري» بالتعاون مع الطيران الروسي عدة عمليات نوعية مركزة في اتجاه ريفي حلب وإدلب، استهدفت مقرات التنظيمات المسلحة وتحصيناتها، حسبما أفادت وسائل إعلام سورية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

وقالت وكالة «سانا»، إن العمليات استهدفت كذلك عتاد وآليات وعربات مدرعة تابعة للتنظيمات المسلحة، وأوضحت أن ذلك كان ردا على الخروقات والاعتداءات المتواصلة التي تشنها تلك التنظيمات على القرى والبلدات الآمنة.

واضافت الوكالة أن هذه العمليات أدت إلى تدمير مواقع المسلحين ومقراتهم بشكل كامل ومقتل وإصابة العشرات منهم.

كما استهدف الجيش السوري العديد من المواقع بريف إدلب، بواسطة الطيران المسير والقضاء على العديد منهم وإصابة آخرين.

سوريا.. الدفاعات الجوية تتصدى لعدوان جوي إسرائيلي على نقاط بالمنطقة الجنوبية

أعلن «مصدر عسكري سوري»، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي شن عدوانًا جويًا من اتجاه الجولان السوري المُحتل مُستهدفًا عددًا من النقاط في المنطقة الجنوبية، حسبما أفادت وسائل إعلام سورية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

وقال المصدر العسكري: "حوالي الساعة 42:00 بعد منتصف الليل شن العدو الإسرائيلي عدوانا جويا من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً عددا من النقاط في المنطقة الجنوبية وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها، وأسفر العدوان عن إصابة عسكري بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية".

وكان الجيش الإسرائيلي قد قال في بيان رسمي يوم الثلاثاء الماضي إنه استهدف نحو 4500 هدف تابع "لحزب الله" خلال الأشهر الـ5 الماضية في لبنان وسوريا، وأوقع 300 قتيل بين مقاتلي الحزب و750 إصابة.

وفي أواخر فبراير الماضي، استهدفت مسيرة إسرائيلية سيارة في ريف مدينة القصير جنوب غرب محافظة حمص وسط سوريا بصاروخ موجه.

وكتبت إذاعة "شام إف إم": "تم استهداف سيارة قرب قرية النهرية بريف القصير، والمعلومات الأولية تفيد باستهدافها عبر الطيران المسير".

وأشارت إلى مقتل شخص وإصابة آخرين جراء هذا الاستهداف.

وأفادت قناة الإخبارية السورية بأن الدفاعات الجوية تصدت لهجوم إسرائيلي جوي في سماء العاصمة دمشق، مؤكدة إسقاط عدد من الصواريخ.

يُشار إلى أنه ومنذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023، نفذ الجيش الإسرائيلي عدة ضربات لسوريا ولبنان، استهدفت قيادات في "حماس" و"حزب الله" اللبناني والحرس الثوري الإيراني.

سوريا.. عدوان إسرائيلي على حمص يُسفر عن قتلى وجرحى

تُوفي وأُصيب عدد من المدنيين، ووقعت أضرار مادية جراء عدوان إسرائيلي على مدينة "حمص" السورية وريفها، حيث تصدت وسائط الدفاع الجوي لصواريخ الاحتلال الإسرائيلي وأسقطت بعضها، حسبما أفادت وسائل إعلام سورية، في أنباء عاجلة، اليوم الأربعاء.