رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سوريا.. عدوان إسرائيلي على حمص يُسفر عن قتلى وجرحى

نشر
الأمصار

تُوفي وأُصيب عدد من المدنيين، ووقعت أضرار مادية جراء عدوان إسرائيلي على مدينة "حمص" السورية وريفها، حيث تصدت وسائط الدفاع الجوي لصواريخ الاحتلال الإسرائيلي وأسقطت بعضها، حسبما أفادت وسائل إعلام سورية، في أنباء عاجلة، اليوم الأربعاء.

وقال مصدر عسكري لوكالة "سانا"، إنه في حوالي الساعة 30 : 00 من فجر اليوم شن الاحتلال الإسرائيلي عدوانًا جويًا من اتجاه شمال طرابلس مستهدفًا عددًا من النقاط في مدينة حمص.

وأضاف المصدر أن العدوان أدى إلى استشهاد وإصابة عدد من المدنيين، ووقوع بعض الخسائر المادية في الممتلكات العامة والخاصة.

من جانبه، أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، عن استشهاد 4 أشخاص بينهم مدنيون في قصف إسرائيلي على مدينة حمص.

جيش الاحتلال الإسرائيلي يستهدف مواقع عسكرية في حمص السورية (شاهد)

تصدت "وسائط الدفاعات الجوي في سوريا"، لأهداف مُعادية في المنطقة الوسطى على مدينة حمص، حسبما أفادت وسائل إعلام سورية، في أنباء عاجلة، اليوم الأربعاء.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، أنه تم سماع دوي أكثر من 9 انفجارات في مدينة حمص وريفها، ناجمة عن سقوط صواريخ مجهولة يُرجح أنها إسرائيلية بالقرب من مصفاة حمص، والقصير ومزارع الأوراس على أطراف مدينة حمص، حيث تتواجد نقاط عسكرية لقوات النظام و"حزب الله" اللبناني في المنطقة.

كما انفجر صاروخ في مبنى بحي الحضارة بحمص يرجح أنه ناجم عن سقوط بقايا صاروخ أطلق من قبل قوى الدفاع جوي السوري، حيث حاولت المضادات الأرضية التابعة للنظام التصدي للصواريخ، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية أولية.

ونشر المرصد السوري، مقطع فيديو يظهر انفجارات في مدينة حمص وريفها.

قصف إسرائيلي يستهدف مقرًا لحزب الله والحرس الثوري الإيراني قُرب دمشق

لقي 8 أشخاص مصرعهم، بينهم عناصر في مجموعات موالية لـ "طهران"، في قصف إسرائيلي استهدف مقرًا لهذه المجموعات في منطقة "السيدة زينب" قُرب دمشق، حسبما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء.

وقال المرصد لوكالة فرانس برس إن "قصفًا إسرائيليًا بثلاثة صواريخ استهدف مقرًا لحزب الله والحرس الثوري الإيراني".

وأوضح في بيان لاحق "ارتفع عدد قتلى الاستهداف الذي يرجح أنه إسرائيلي لموقع في السيدة زينب بريف دمشق إلى 8 أشخاص بينهم سوريان اثنان على الأقل، أحدهما مرافق لأحد ضباط ميليشيا واثنان من مقاتلي حزب الله اللبناني"، بعدما كان أشار في حصيلة سابقة إلى مقتل سبعة.

الاحتلال الإسرائيلي يُنفذ هجوما جويًا على مناطق في "ريف دمشق" السورية

نفذ "الاحتلال الإسرائيلي"، هجوما جويًا من اتجاه الجولان السوري المُحتل على عدد من النقاط في "ريف دمشق"، حسبما أفاد مصدر عسكري سوري، الثلاثاء.