رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا.. نسبة التصويت في الانتخابات الرئاسية تتجاوز 58%

نشر
 الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية الروسية

أغلقت «مراكز الاقتراع في روسيا»، أبوابها بعد انتهاء عملية التصويت في يومها الثاني بمشاركة أكثر من نصف الناخبين الروس، كما تُواصل اللجان الانتخابية التصدي لمحاولات عرقلة الانتخابات، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

وأشارت البيانات الإلكترونية المقدمة من لجنة الانتخابات المركزية الروسية اليوم السبت أنه بحلول الساعة 23:10 بتوقيت موسكو، بلغت نسبة المشاركة في الانتخابات بحسب لجنة الانتخابات المركزية 58.74%. وفي خمس مناطق - توفا، جمهورية دونيتسك الشعبية، كوزباس، أوسيتيا الشمالية ويامال - تجاوزت النسبة 80%، وفي الشيشان 90%.

وعند الساعة 20:19 بتوقيت موسكو في اليوم الثاني من التصويت، كانت نسبة المشاركة 55.10 بالمائة.

وأغلقت مراكز الاقتراع في روسيا أمس أبوابها تباعا حسب فوارق التوقيت التي تصل إلى 9 ساعات بين شرق البلاد وغربها في اليوم الأول من الاقتراع، حيث تجاوزت نسبة التصويت 36%.

وحسب بيانات لجنة الانتخابات المركزية الروسية بلغت نسبة التصويت حتى الساعة 22:00 بتوقيت موسكو 15 مارس اليوم الأول للانتخابات، 36.09%.

ويتنافس في هذه الانتخابات 4 مرشحين هم الرئيس فلاديمير بوتين مرشحا مستقلا، ومرشح "الحزب الليبرالي الديمقراطي الروسي" ليونيد سلوتسكي، ومرشح "الحزب الشيوعي الروسي" نيكولاي خاريتونوف، ومرشح "حزب الناس الجدد" فلاديسلاف دافانكوف.

ويتجاوز عدد الناخبين 112 مليونا في أراضي روسيا ويصل إلى حوالي مليونين في الخارج.

وكان الرئيس بوتين قد دعا في كلمة خاصة للشعب جميع المواطنين إلى التصويت في الانتخابات الرئاسية، مؤكدا أن مصير روسيا لا يحدده أحد سوى مواطنيها.

وأدلى المرشح الرئاسي بوتين مساء أمس الجمعة بصوته في الانتخابات عبر التصويت الإلكتروني.

روسيا.. فتح مراكز الاقتراع في الانتخابات الرئاسية بأقصى الشرق

فتحت أولى مراكز الاقتراع في «الانتخابات الرئاسية الروسية» أبوابها، في أقصى الشرق الروسي في إطار اقتراع يمتد على ثلاثة أيام، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، الجمعة.

ونظرًا للفارق في التوقيت بدأت عمليات التصويت يوم الجمعة عند الساعة الثامنة صباحا في شبه جزيرة كامتشاتكا وفي إقليم تشوكوتكا في أقصى الشرق الروسي.

وأعلنت لجنة الانتخابات الروسية في وقت سابق أن عمليات التصويت في الاستحقاق الرئاسي بالبلاد ستستمر 3 أيام 15 - 16 - 17 مارس.

ويتنافس في هذه الانتخابات الرئاسية 4 مرشحين وهم الرئيس الحالي فلاديمير بوتين كمرشح مستقل، ومرشح "الحزب الليبرالي الديمقراطي الروسي" لونيد سلوتسكي، ومرشح "الحزب الشيوعي الروسي" نيكولاي خاريتونوف، ومرشح "حزب الناس الجدد" فلايسلاف دافانكوف.

وفي وقت سابق دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يوم الأربعاء، جميع المواطنين إلى التصويت بقوة في الانتخابات الرئاسية، مؤكدا أن مصير روسيا لا يحدده إلا مواطنوها.

روسيا.. بوتين يدعو المواطنين إلى التصويت بقوة في الانتخابات الرئاسية

دعا الرئيس الروسي «فلاديمير بوتين»، جميع المواطنين إلى التصويت بقوة في الانتخابات الرئاسية التي ستجرى أيام 15 و16 و17 مارس، مُؤكدًا أن مصير روسيا لا يُحدده إلا مواطنوها، حسبما أفادت وكالة «تاس» الروسية، الخميس.