رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المستشار الألماني يصل الأردن ليلتقى اليوم بالملك عبدالله الثاني

نشر
المستشار الألماني
المستشار الألماني

وصل المستشار الألماني أولاف شولتس إلى مدينة العقبة في الأردن، أمس السبت، في زيارة للمملكة الأردنية الهاشمية، ومن المقرر أن يلتقي ملك الأردن، الملك عبدالله الثاني، المستشار الألماني اليوم الأحد.

ملك الأردن يلتقي بملك الأردن

وكان في استقبال المستشار شولتس لدى وصوله مطار الملك الحسين الدولى بالعقبة رئيس مجلس مفوضى سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف الفايز، ومحافظ العقبة خالد الحجاج، والسفير الألمانى لدى المملكة د. بيرترام فون مولتكه، وعدد من المسئولين.

وفي وقت سابق، كان أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أنه بحث مع المستشار الألماني زيادة المساعدات الإنسانية لقطاع غزة وإطلاق سراح الرهائن وإعطاء مساحة للسلام.

المساعدات الإنسانية لقطاع غزة

 وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن بلاده تعمل من أجل إحلال السلام في غزة بين الفلسطينيين والإسرائيليين بناء على دولتين يعيشان جنبا إلى جنب.

وأضاف الرئيس الأمريكي جو بايدن، في مؤتمر صحفي، قائلًا: "أعمل جاهدا لإيجاد وسيلة لإعادة الرهائن وإنهاء الأزمة الإنسانية وإحلال السلام في غزة وإسرائيل".

غارات إسرائيلية وسط قطاع غزة واقتحام مستشفى الأمل للمرة الثالثة

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات على دير البلح وسط القطاع، كما اقتحمت قواته ساحة مستشفى الأمل غرب خان يونس في المنطقة الجنوبية للمرة الثالثة، وفقا لما أفاد به الهلال الأحمر الفلسطيني.

وبحسب الهلال الأحمر، تعامل المستشفى يوم أمس مع 12 قتيلا، من بينهم موظف، ومتطوع في الجمعية، بالإضافة إلى 6 إصابات.

وأشار إلى أن إطلاق الاحتلال النار على المستشفى ومبانيها، أدى إلى اختراق الرصاص خمس مركبات، من بينها ثلاث مركبات إسعاف.

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.

وفي محاول للتنديد وطرد المحتل الإسرائيلي الغاشم، أظهرت المقاومة الفلسطينية براعته وكفاءته من خلال اختراق الخط الحدودي وصولًا إلى عدد من المستوطنات الإسرائيلية وأسر عدد من قوات الاحتلال وهو ما أسقط كبرياء إسرائيل.