رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

يونيسيف: المجاعة في غزة قد تودي بحياة آلاف الأطفال

نشر
الأمصار

وجهت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" تحذيرًا من أن قطاع غزة الفلسطيني، على شفا مجاعة قد تودي بحياة آلاف الأطفال.

 

 

وكشفت اليونيسيف - عبر بيان أنه يتم تسجيل ارتفاع حاد بحالات سوء التغذية في صفوف الأطفال والرضع وسط مساع دولية للإسراع في إدخال المزيد من المساعدات الإنسانية للقطاع.

 

ارتفاع حصيلة الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 31553 قتيلاً


قالت وزارة الصحة بغزة، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 7 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 63 قتيلاً و112 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأشارت في التقرير الإحصائي اليومي لعدد القتلى والجرحى جراء الهجوم الإسرائيلي المستمر لليوم الـ 162 على القطاع، إنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.

وأكدت ارتفاع حصيلة العدوان إلى 31553 قتيلاً و 73546 إصابة منذ 17 أكتوبر الماضي.

عشرات القتلى والجرحى في قصف إسرائيلي على قطاع غزة

قُتل أكثر من 80 فلسطينيًا وأصيب العشرات، غالبيتهم من الأطفال والنساء، الليلة الماضية وفجر اليوم السبت، في قصف إسرائيلي لعدة منازل ومبان في مدينة غزة ومخيم النصيرات ومدينة رفح.

وأكدت مصادر فلسطينية، أن قوات الاحتلال قصفت بناية سكنية مكونة من 7 طوابق تؤوي نازحين قرب مستشفى الشفاء في مدينة غزة، ما أدى لمقتل وإصابة العشرات، وما زال عدد كبير منهم تحت الأنقاض، كما قصفت منزلًا مأهولًا في شارع الجلاء بمدينة غزة.

وأشارت المصادر إلى ارتقاء خمسة قتلى على الأقل وإصابة آخرين، في استهداف قوات الاحتلال منزلًا في حي التفاح بمدينة غزة، وإلى ارتقاء عدد من الضحايا في قصف الاحتلال لمنزل في حي النصر بالمدينة.

ولفتت إلى استهداف مدفعية الاحتلال الإسرائيلي منزلين في مخيم النصيرات وسط القطاع، ما أدى لارتقاء 36 قتيلاً على الأقل، ولإصابة عدد آخر من المواطنين، كما قصفت عدة مواقع في بلدة بيت حانون شمال القطاع، وأطلقت قنابل الإنارة في سماء البلدة.

وفي مدينة رفح جَنُوب القطاع، قصفت قوات الاحتلال منزلًا مأهولًا ما أدى لإصابة عدد من المواطنين.

ووفقا لآخر إحصائيه لوزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة ارتفع عدد القتلى إلى 31490 قتيلا، و73439 جريحًا، كما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والإنقاذ إليهم.