رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

شيخ الأزهر يبحث مع الشيخ محمد بن زايد سبل إيصال المساعدات لغزة

نشر
شيخ الأزهر أحمد الطيب
شيخ الأزهر أحمد الطيب

 أعرب فضيلة الإمام الأكبر للأزهر الشريف أحمد الطيب عن تقدير الأزهر لما تقوم به دولة الإمارات من جهود دؤوبة في تعزيز السِّلم ونشر الأخوة والتسامح، والجهود المخلصة التي يقوم بها الشيخ محمد بن زايد من أجل إيصال المساعدات الإنسانية وإغاثة المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، الذين يواجهون أوضاعًا إنسانية صعبة.

وتبادل فضيلته التَّهنئة بحلول شهر رمضان المبارك مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، خلال اتصال هاتفي، داعينَ المولى -عز وجل- أن يُعيد هذه المناسبة على الأمة العربية والإسلامية والإنسانية بالخير واليمن والاستقرار. 
من جانبه، أعرب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن تقديره للأزهر  الشريف، ولما يقوم به فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر رئيس مجلس حكماء المسلمين من جهودٍ لتعزيز السِّلم والأخوة والتعايش الإنساني، وتقديم علوم الدين لأبناء المسلمين وتعزيز الفكر الإسلامي الوسطي المستنير.

لماذا تسعى إسرائيل لتولي عشائر غزة شؤون القطاع؟


وفي ختام الاتصال، أكد الجانبان أهمية استمرار الجهود العربية والإسلامية والدولية من أجل وقف إطلاق النار فى قطاع غزة، والعمل على إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، وبذل كل الجهود لإيصال المساعدات للأشقاء في قطاع غزة.

أخبار حرب غزة الآن: تغطية مباشرة | الشرق للأخبار

الإمارات تستقبل 98 مصابا من قطاع غزة

تنفيذا لتوجيهات  الشيخ محمد بن زايد آل نهيان استقبلت الإمارات اليوم الدفعةالـ13 من الأطفال الفلسطينيين الجرحى ومرضى السرطان،وذلك وفقا لتوجيهاته بتقديم العلاج والرعاية الصحية لـ 1000 طفل فلسطينى من الجرحى و1000 من المصابين بأمراض السرطان من قطاع غزة فى مستشفيات الدولة.

وأشارت وكالة أنباء الإمارات (وام) إلى أن الطائرة وصلت مطار زايد الدولى وعلى متنها 98 شخصا، منهم 40 من الأطفال الذين هم فى أمسّ الحاجة للمساعدة الطبية ممن يعانون من إصابات وحروق شديدة، ومن مرضى السرطان الذين يحتاجون إلى علاج حثيث، مع 58 مرافقاً من عائلاتهم.

وأوضحت أنه بذلك بلغ مجموع الذين استقبلتهم مستشفيات الإمارات 1154 مريضا ومرافقا من بينهم 585 من الأطفال الجرحى ومصابى مرضى السرطان بالإضافة إلى 569 مرافقا.

وأكدت مساعد وزير الخارجية للشؤون الطبية وعلوم الحياة الدكتورة مها بركات، التزام الإمارات بالعمل على التخفيف من المعاناة الإنسانية التى يمر بها الأشقاء الفلسطينيون فى غزة، مشيدة بتعاون السلطات المصرية التى سخرت كافة الإمكانيات لدعم وتسهيل المبادرات الإنسانية الإماراتية.