رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قائمة منتخب سوريا لمباراتي ميانمار

نشر
الأمصار

أعلن الأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب منتخب سوريا، عن القائمة التي يخوض بها مباراتي ميانمار في 21 و26 مارس الجاري، ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027. 

وتقام مباراة الذهاب ضد ميانمار في مدينة يانجون، والإياب في الدمام بالسعودية يومي 21 و26 مارس الجاري، على الترتيب.

استبعاد السومة وخربين ووجوه جديدة

وشهدت القائمة تواجد العديد من الأسماء الجديدة مثل محمود داود، نجم شتوتجارت الألماني الذي تم الإعلان عن تمثيله للمنتخب السوري قبل أيام قليلة، والثنائي نوح شمعون وداليهو إيراندست، والحارس إلياس هدايا للمرة الأولى.

ويغيب الثنائي محمد عثمان وعمر خريبين عن القائمة بسبب الإصابة ويحتاج لفترة 7-10 أيام من أجل العلاج.

كما يغيب عمر السومة، مهاجم العربي القطري، رغم عودته عن قرار الاعتزال الدولي.

ومن المنتظر أن يتواجد محمود داود في مباراة الإياب أمام ميانمار في الدمام بسبب ظرف عائلي خاص سيجبره على الغياب عن المباراة الأولى.

قائمة منتخب سوريا لمباراتي ميانمار 

وضمت قائمة منتخب سوريا كلا من:

حراس المرمى: إبراهيم عالمة، أحمد مدنية، طه موسى، إلياس هدايا.

خط الدفاع: مؤيد العجان، عمرو جنيات، مؤيد الخولي، عمرو ميداني، أيهم أوسو، ثائر كروما، عبد الرحمن ويس.

خط الوسط: خليل إلياس، إيزاكيل العم، إلمار إبراهام، محمود داود، محمود الأسود، عمار رمضان، فهد اليوسف، نوح شمعون، داليهو أيراندست.

خط الهجوم: إبراهيم هيسار، علاء الدالي، مارديك مارديكيان، أنطونيو يعقوب.

محمود داود يختار تمثيل منتخب سوريا

أعلن عبد الرحمن الخطيب نائب رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم موافقة اللاعب محمود داود نجم وسط فريق شتوتجارت الألماني على تمثيل منتخب سوريا الأول.

ويعد محمود داود‏ لاعب كرة قدم ألماني من أصل سوري ينشط في مركز الوسط، يلعب حاليًا مع نادي شتوتجارت الألماني وسبق له اللعب بنادي بوروسيا دورتموند.

كما سبق له اللعب مع نادي بوروسيا مونشنجلادباخ، ونادي فورتونا دوسلدورف ولعب مع منتخب ألمانيا تحت 21 سنة، كما خاض تجربة مع برايتون الإنجليزي.

وذكر الخطيب عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، موافقة اللاعب الألماني من أصل سوري محمود داوود على تمثيل سوريا بعد مفاوضات طويلة مع اللاعب.

يمتلك داود خبرة كبيرة ومن المنتظر أن يكون إضافة ممتازة لخط وسط منتخب سوريا، خاصة بعد التجارب القوية التي خاضها بدورتموند وبرايتون وحاليا على سبيل الإعارة مع شتوتجارت.