رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أسعار النحاس تُسجل قفزة كبيرة عالميًا

نشر
النحاس
النحاس

تزايدت أسعار النحاس بقوة خلال التداولات، لتصل إلى مستوى 9000 دولار للطن، وهو أعلى مستوى سجله المعدن المهم في قطاع الصناعة منذ 11 شهراً.

 

ويأتي ذلك وسط رهانات على أن انتعاش نشاط القطاع الصناعي العالمي سيعزز الطلب على السلع، والتي يعتبر النحاس ركناً أساسيا منها.

 

وارتفعت أسعار معدن النحاس بنسبة 1.3 بالمئة، لتصل إلى 9000 دولار للطن في بورصة لندن للمعادن، قبل أن يتم تداوله عند مستوى 9002 دولار للطن بحلول الساعة 1:37 مساء بتوقيت شنغهاي.

 

وارتفع النحاس بنحو 5.1 بالمئة خلال الأسبوع الجاري.

 

وبحسب تقرير نشرته وكالة بلومبرغ، فقد ارتفعت أسعار المعدن، الذي يُعد مؤشراً رائداً للاقتصاد العالمي، خلال الأسبوع الجاري، في ظل ترحيب من المستثمرين، إيمانا منهم بأن أسوأ مرحلة من الركود العالمي قد ولت.

 

اتفاق بين مجموعة السبع لتحسين إجراءات حماية الكابلات البحرية


أعلنت دول مجموعة السبع، اتفاقها على تحسين إجراءات أمن كابلات الاتصالات السلكية واللا سلكية في البحر في مواجهة التهديدات المتزايدة.

 

واتفق وزراء الصناعة والرقمنة المجتمعون في ترينتو بشمالى إيطاليا، على أن تطوير بنية تحتية آمنة ومرنة للبيانات يمثل أولوية.

 

 

وقال الوزراء في إعلانهم الختامي: "إننا نؤكد مجددا بشكل خاص أهمية الكابلات البحرية بالنظر إلى القيمة المتنامية للاتصال الآمن".

 

وتتم معالجة غالبية حركة البيانات الدولية عبر الكابلات الموجودة في قاع البحر.

 

وبعد التدمير الذى حدث مؤخرا للكابلات البحرية في بحر البلطيق والبحر الأحمر، هناك مخاوف من إمكانية استهداف كابلات البيانات في حالة نشوب صراع.

 

عقوبات جديدة من الاتحاد الأوروبي ومجموعة السبع على روسيا


ذكرت وكالة أنباء "نوفوستى" الروسية، الاثنين، أن الدول الأعضاء فى "مجموعة السبع" تعد حاليا إجراءات جديدة ضد روسيا بحلول 24 فبراير الجارى، وذلك بالتنسيق مع الاتحاد الأوروبى.

وأشارت (نوفوستي) - نقلا عن وكالة "بلومبرج" الأمريكية - إلى أنه يتم تنسيق هذه الإجراءات مع الاتحاد الأوروبي.. موضحة أنه من المتوقع أن تعلن مجموعة السبع والاتحاد الأوروبي حزمة العقوبات الخاصة به نهاية الشهر الحالي.

من جانب أخر أعلنت الرئاسة الروسية (الكرملين)، أنها تراقب عن كثب الجدل الدائر حول إنشاء تحالف عسكرى أوروبى دون مشاركة الولايات المتحدة.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، للصحفيين، اليوم الاثنين: "إن موسكو تراقب عن كثب هذا الجدل الدائر حول إنشاء تحالف عسكري أوروبي دون مشاركة الولايات المتحدة " .