رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفير مصر يبحث مع مبعوث الرئيس الروسي تطورات الوضع بالأراضي الفلسطينية

نشر
سفير مصر فى موسكو
سفير مصر فى موسكو يلتقى مبعوث بوتين

اجتمع السفير نزيه النجاري، سفير جمهورية مصر العربية في موسكو أمس مع السفير ميخائيل بوجدانوف، نائب وزير الخارجية ومبعوث الرئيس بوتين للشرق الأوسط وإفريقيا.

وقد شهد اللقاء تناولاً لآخر المستجدات في الأراضى الفلسطينية خاصة على ضوء استمرار القصف الاسرائيلي على مناطق عدة في قطاع غزة، حيث اتفق السفير المصري والسفير بوجدانوف على أهمية التوصل لوقف فورى لإطلاق النار، والبدء فى مفاوضات جادة بين الجانبين الفلسطينى والاسرائيلي تفضي لتسوية شاملة وعادلة ومستدامة للقضية الفلسطينية وصولاً لتأسيس دولة مستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967وعاصمتها القدس الشرقية.

وبحث السفير المصرى مع بوجدانوف كذلك آخر المستجدات على صعيد الوضع في السودان.

واشنطن تعمل بشكل مكثف مع مصر وقطر وإسرائيل بشأن تبادل الأسرى

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إن المنطقة تواجه تحديات كثيرة جراء الحرب في قطاع غزة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي نقلته قناة القاهرة الإخبارية، أن واشنطن تعمل بشكل مكثف مع مصر وقطر وإسرائيل بشأن صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين.

وأكد أن الولايات المتحدة تريد رؤية خطة واضحة وقابلة للتطبيق في رفح الفلسطينية وهذا لم يحدث بعد، مضيفا أننا نبذل أقصى جهد لوقف إطلاق النار في قطاع غزة والإفراج عن جميع المحتجزين.

وحتى يومنا هذا، تواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم فى مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

وقامت بتدمير طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

الأونروا تكشف عن حجم الدمار داخل قطاع غزة

ومن جانبها، أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" اليوم الجمعة، أن هناك أكثر من مليونى شخص داخل قطاع غزة تدمرت حياتهم بسبب الحرب.

ونشرت الأونروا -عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعى "إكس"- "أدى الدمار الذي لحق بقطاع غزة إلى خلق ما يقرب من 23 مليون طن من الحطام، سوف يستغرق الأمر سنوات لإزالة الأنقاض والذخائر غير المنفجرة".