رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء الإثيوبي يتسلم رسالة من الرئيس الأوغندي

نشر
جانب من المباحثات
جانب من المباحثات

تلقى رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد، اليوم، رسالة من الرئيس الأوغندي يوويري كاجوتا موسيفيني.


حيث التقى رئيس الوزراء بوزير العدل والشؤون الدستورية الأوغندي نوربرت ماو، لتسليم رسالة الرئيس موسيفيني لرئيس الوزراء أبي أحمد.

وكتب رئيس الوزراء على صفحته على وسائل التواصل الاجتماعي: "لقد شاركنا أيضًا في مناقشات حول المسائل ذات الأهمية الثنائية والإقليمية".

رئيس الوزراء الإثيوبي يؤكد على التزامه بتحقيق استقرار وتنمية إقليم تيغراي

أكد رئيس الوزراء الإثيوبي، أبي أحمد، في تصريح للإعلام أن التزام الحكومة بتحقيق استقرار وتنمية إقليم تيغراي لا يزال ثابتًا، وذلك خلال مناقشته مع ممثلي المجتمع من هذا الإقليم لمعالجة القضايا المهمة. أشار أبي إلى أن الاجتماع يعزز الهدف المشترك لتعزيز الاستقرار والتنمية في المنطقة.

وقد أجرى رئيس الوزراء أبي أحمد مؤخرًا مناقشات مماثلة مع ممثلين عن ولايات مختلفة في إثيوبيا، مما يبرز التزامه بتعزيز التعاون والتنسيق بين الحكومة المركزية والمناطق الإقليمية بهدف تعزيز التنمية وتحقيق الاستقرار في جميع أنحاء البلاد.

وكان أكد رئيس الوزراء الإثيوبي  أبي أحمد على أهمية الاستفادة من القيم الأساسية لانتصار عدوة في بناء الأمة جاء ذلك خلال رسالته بمناسبة يوم النصر الـ 128 لعدوة.

وأعرب رئيس الوزراء في رسالته عن قلقه من أنه على الرغم من مرور 128 عاما على النصر التاريخي، إلا أن هذه القيم لم يتم تبنيها بشكل كامل.

الوحدة الوطنية للشعب الإثيوبي

ووفقاً له، فإن القيمة الأولى هي الوحدة الوطنية، والتي تجسدت في الجبهة الموحدة التي ظهرت خلال حملة عدوة والاحتفالات اللاحقة، حيث كانت القيمة الثانية التي ذكرها رئيس الوزراء هي التضحية بالمصالح الشخصية من أجل القضية الوطنية الكبرى، والتي أظهرها الأفراد الذين وضعوا خلافاتهم جانباً وتعاونوا من أجل بقاء البلاد.

وقال إن الاعتراف بأن الحرب لها ثمن، كما يتضح من التضحيات التي قدمها الجنود الإثيوبيون الذين قاتلوا وفقدوا حياتهم، هو أمر مهم أيضا.

وقال إن القيمة الرابعة هي فضيلة الصبر التي تجسدت في صمود الإثيوبيين واستعدادهم خلال العدوان الإيطالي الذي دام ثلاث سنوات.

رئيس مجلس الوزراء الإثيوبي 

وقال رئيس مجلس الوزراء إن عيد النصر في عدوة هذا العام يحمل أهمية خاصة لأنه يتزامن مع افتتاح متحف تذكارية مخصصة للحفاظ على تاريخ وقيم عدوة، مضيفا أن هذه المناسبة الهامة تضيف إلى أهمية وتبجيل مهرجان هذا العام، احتفلنا بالحدث بطريقة رائعة، ولكن تركيزنا يظل على المستقبل.

وغدًا، سنعمل بجد لبناء إثيوبيا التي تجسد قوة وصمود جبال عدوة، مستوحاة من قيم الانتصار، وإن تحقيق هذه الرؤية يتطلب المهارة الجماعية والنضج والتعاون.