رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تحتفظ بالمركز الأول إقليميًا في مؤشر المساواة بين الجنسين

نشر
الإمارات
الإمارات

تقدمت دولة الإمارات العربية المتحدة إلى المركز السابع عالميا في مجال التوازن بين الجنسين، واحتفظت بالمركز الأول إقليميًا في مؤشر المساواة بين الجنسين 2024، الصادر عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، محققة نقلة نوعية في ترتيبها بهذا المؤشر الهام صعودًا من المركز 49 عام 2015، والمركز 11 عالميًا في نسخة عام 2022.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) الخميس، أنه تم الإعلان عن هذا الإنجاز العالمي الجديد للإمارات من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي خلال اجتماعات الدورة 68 للجنة وضع المرأة، التي تستمر فعالياتها حتى 22 مارس الحالي في نيويورك، ويشارك فيها مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين.

ماذا تعرف عن العلم الإماراتي؟ 6 معلومات هامة عن علم الإمارات العربية المتحدة

وقالت الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين، إن دعم القيادة الإماراتية لملف التوازن بين الجنسين وحرصها على تعزيز تمثيل المرأة في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية وفي مختلف القطاعات، من خلال تشريعات رائدة وإطلاق المبادرات والسياسات الداعمة لترسيخ مكانة المرأة كشريك رئيسي في عملية التنمية الوطنية، قادت إلى هذا التطور الاستثنائي في الارتقاء بتصنيف الإمارات بالتقارير والمؤشرات العالمية ذات الصلة، وتعزيز مكانتها نموذجاً عالمياً وإقليمياً يحتذى به في التوازن بين الجنسين، مؤكدةً أن الإمارات منحت المرأة كل الممكنات وأعطتها الفرصة كاملة لإثبات جدارتها كشريك في مسيرة الإمارات نحو المستقبل.

اكتشافات أثرية مذهلة عمرها 2000 عام في الإمارات

اكتشف علماء آثار مسكوكات ذهبية وقطع أثرية يقدر عمرها بألفي عام في موقع تل أبرق الأثري بإمارة أم القيوين في دولة الإمارات.

وعثر خبراء في الموقع الأثري على ما يعتقدون أنه تقليد لعملات ذهبية رومانية يعود تاريخها إلى القرن الأول الميلادي، إضافة إلى تمثالين حجريين ونقش باللغة الآرامية.

ووصف مدير البعثة الأثرية الإيطالية في أم القيوين، ميكيلي ديلي إسبوستي، الاكتشافات بأنها مذهلة قائلا: "توصلنا مؤخرا إلى هذا الاكتشاف المذهل لبعض العملات الذهبية، وهو أيضاً اكتشاف فريد في المنطقة، لم يتم العثور على عملات ذهبية أخرى في حفريات خاضعة لرقابة. وهذه مهمة جداً أيضاً لأنها تخبرنا عن سياق الموقع مع العالم المحيط. كما تعلمون، كانت هذه العملات متداولة في القرن الأول الميلادي. إنها تقليد للعملات المعدنية التي تم سكها في الإمبراطورية الرومانية في فرنسا، في ليون على وجه التحديد".