رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الصومالي يتعهد بالقضاء على المليشيات الإرهابية

نشر
الرئيس الصومالي
الرئيس الصومالي

عقد الرئيس الصومالي  حسن شيخ محمود،  اليوم الخميس ،اجتماعا مع كبارالمسؤولين الأمنيين و العسكريين في مقر قيادة الشرطة الوطنية.

وناقش خلال الاجتماع سبل تسريع عمليات تحرير البلاد من مليشيات الخوارج الإرهابية  .

واستمع رئيس الجمهورية الى شرح مفصل من المسؤولين المعنيين، كما دعا في الوقت ذاته إلى تشديد أمن العاصمة، والتصدي لكل ما من شأنه يضر بالأمن العام.

أكد فخامتة أن الحكومة ملتزمة بالقضاء على مليشيات الشباب الإرهابية فى كافة ربوع البلاد.

اجتماع طارئ في الصومال بعد سيطرة الشباب على 5 مدن في أسبوع

عقد رئيس الصومال حسن شيخ محمود، اليوم الخميس 14 مارس 2024 اجتماعا طارئا مع كبار القادة العسكريين، بعد ساعات من سيطرة المسلحين على خامس مدينة في أسبوع واحد فقط مما أدى إلى تراجع المكاسب التي حققتها القوات الحكومية في هجوم استمر عامين.

وقال مكتب الرئيس الصومالي إنه أشاد بجهود الجيش في قتال المتمردين لكنه أبلغ المسؤولين العسكريين أنهم سيتحملون المسؤولية عن الخسارة المتكررة للمكاسب التي تحققت بشق الأنفس، بحسب ما أورده موقع "صوماليا جارديان".

وقال مقاتلو حركة الشباب الإرهابية، اليوم الخميس، إنهم استولوا على بلدة شينليبي في منطقة جالجادود، بعد أيام من استعادة بلدات أمارا وككاد وبادوين وماساجاوا في ولاية جلجادود بوسط البلاد.

مجلس وزراء الصومال يوافق على تعيين المجلس الوطني للإعلام

وافق مجلس الوزراء في حكومة الصومال الفيدرالية، اليوم الخميس في اجتماعه الأسبوعي، على تعيين المجلس الوطني للإعلام الذي تقدمت به وزارة الإعلام والثقافة والسياحة

ويتألف المجلس من سبعة أعضاء وهم :-

عبد الرحمن محمد آدم ” كورنتو”.

محمد شيل حسن شيل

منى عمر حسن

يوسف حسن مرسل

أحمد محمد عبدي

محمد عبد الله كوشن.

هند طاهر جامع

عبد القادر عثمان عبد السلام

فاطمة يوسف سعيد

مجلس الوزراء الصومالي يصادق على مشروع قانون البيانات الرسمية

صادق مجلس الوزاء في الحكومة الفيدرالية الصومالي، في اجتماعه الأسبوعي، اليوم الخميس، على مشروع قانون البيانات الرسمية، والاتفاقية المبرمة بين الصومال والإمارات العربية المتحدة بشأن منع الازدواج الضريبي، والتهرب الضريبي.
ودعا المجلس إلى وقف الاجتماعات بالنسبة للجهات الحكومية التي تعقد خارج البلاد، وذلك بعد اقتراح تقدمت به وزارتا الخارجية والتعاون الدولي، والتخطيط والاستثمار والتنمية الاقتصادية.