رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس السيسي لطلبة الأكاديمية العسكرية: بناء الإنسان أولوية لدى الدولة

نشر
الأمصار

تفقد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة الأكاديمية العسكرية المصرية، يرافقه الفريق أول محمد زكي القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من قادة القوات المسلحة، وتفقد خلالها عددا من أماكن التدريب.

 

ووجه الرئيس السيسي، التحية لطلبة الأكاديمية العسكرية بمناسبة شهر رمضان المبارك، مؤكدا أن جهود الدولة انصبت على إعادة تأهيل البنية التحتية للوصول إلى آفاق أفضل وأن بناء الإنسان كان له أولوية ضمن جهود بناء الدولة، كما أشاد بقدرات وكفاءة طلبة الأكاديمية العسكرية.

وفى كلمته، هنأ الرئيس السيسي الحضور من قادة القوات المسلحة وضباط الصف والجنود والطلاب بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، مشيرًا إلى حرصه على هذه الزيارة مع قدوم كل دفعة جديدة من الطلبة المستجدين بالكليات العسكرية.

وأكد الرئيس السيسي، أنه متابع للتدريبات والموقف لطلبة الكليات العسكرية ومطمئن جدًا عليهم، مشيرًا إلى حرصه على الالتقاء بهم قبل انتهاء فترة التدريب المركّز.

الرئيس السيسي يثمن موقف إسبانيا الداعم للحقوق الفلسطينية العادلة

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم وزير الخارجية الإسباني "خوسيه مانويل ألباريس"، بحضور سامح شكري وزير الخارجية المصري.

وصرح المستشار الدكتور أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن وزير الخارجية الإسباني نقل الرئيس تحيات وتقدير الملك فيليب السادس ملك إسبانيا، ورئيس الوزراء "بيدرو سانشيز"، وهو ما ثمنه الرئيس مبادلاً التحية والتقدير للملك ورئيس الوزراء الإسباني، مؤكداً اعتزاز مصر بقوة العلاقات الثنائية بين البلدين، والحرص على مواصلة أطر التعاون القائمة وتوسيعها، خاصةً ما يتعلق بتعزيز التبادل التجاري والتعاون التنموي والاستثماري.

وخلال اللقاء، ثمن الرئيس السيسي، الموقف الإسباني المتوازن من الأوضاع الإقليمية، خاصة موقفها الداعم للحقوق الفلسطينية العادلة وإرساء السلام والأمن المستدامين بالمنطقة.

الرئيس الجزائري ونظيره المصري يتبادلان التهنئة بحلول شهر رمضان المبارك

أجرى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً بالرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، حيث أعرب الرئيسان عن أطيب التهاني بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم، سائلين الله العلي القدير أن يتقبل صالح الأعمال، وأن ينعم بكرمه على الشعبين المصري والجزائري الشقيقين وسائر الأمتين العربية والإسلامية.

وفي وقت سابق، بحثت مصر والجزائر، خلال مشاركة مصر في قمة الوزراء الأفارقة المكلفين بالمؤسسات الناشئة، المنعقدة على هامش "النسخة الثانية للمؤتمر الإفريقي للمؤسسات الناشئة"، سبل التعاون في دعم المشروعات الصغيرة الناشئة.

وخلال مشاركته في القمة، أكد باسل رحمي، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، حرص الجهاز على إتاحة مختلف أوجه الدعم التمويلي والفني للشركات الصغيرة الناشئة وتهيئة البيئة التنظيمية اللازمة لنموها في مصر والتوسع فيها بهدف المساهمة في خلق فرص عمل لائقة وواعدة ومستدامة للشباب والخريجين من أصحاب الأفكار الريادية.

كما أشاد رحمي بالتنظيم المتميز للمؤتمر فى نسخته الثانية والذى يعد خطوة هامة على مستوى التعاون الإقليمى من أجل النهوض بالمؤسسات الناشئة والشباب المبتكر، لمساعدتهم في التغلب على التحديات التنموية التي تواجهها القارة في جميع المجالات.

وناقش رحمي مع السفير المصرى لدى دولة الجزائر الدكتور مختار وريدة سبل تطوير علاقات التعاون الثنائي المصري الجزائري في مجالات المشروعات الصغيرة والشركات الناشئة، كما أجرى لقاءاً بالدكتور ياسين وليد الصغيرة وزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة بالجزائر.

وأشار رحمي إلى الدور الهام الذي يمكن أن تلعبه الشركات الناشئة في تحقيق النمو الاقتصادي وإمكانية تبادل الخبرات بين البلدين في هذا الإطار مؤكدا أن الجهاز يستهدف زيادة التعاون مع دولة الجزائر الشقيقة في مجال دعم المشروعات الصغيرة ورواد الأعمال.

وفي سياق أخر،  أعلنت الرئاسة الجزائرية، أن رئيس الجزائر عبدالمجيد تبون، تطرق خلال اتصال تلقاه من ماكرون إلى العلاقات الثنائية وقضايا ذات بعد إقليمي ودولي، في مقدمتها تطورات الأوضاع في فلسطين، لا سيما في غزة.

وفي ذات الاتصال الهاتفي تطرق الرئيسان "تبون وماكرون" إلى الآفاق الاقتصادية المشتركة التي تعود بالمنفعة على البلدين، ولاسيما الفلاحة الطاقة والأتربة النادرة وصناعة السكك الحديدية.