رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فرقة "الإنشاد الديني" تحيي أمسية روحانية بمعهد الموسيقى العربية بمصر الأحد

نشر
الأمصار

تحيي فرقة الإنشاد الديني، بقيادة المايسترو عمر فرحات، أمسية روحانية، ضمن برنامج دار الأوبرا المصرية الرمضاني، وذلك في التاسعة والنصف مساء يوم الأحد المقبل، على مسرح معهد الموسيقى العربية.


وذكرت دار الأوبرا المصرية - في بيان اليوم الخميس- أن برنامج الأمسية يتضمن تقديم مختارات من أهم الأعمال الروحانية التي وضعها كبار المؤلفين منها: "كل الناس بيقولوا يارب، رمضان جانا، برضاك يا خالقي، قل ادعوا الله، هلت ليالي، في حب الله، يا ختام الأنبياء، إلهي ما أعظمك، بشراك يا صايم، ألفين صلاة على النبي، عليك سلام الله، لا إله إلا الله، على باب سيدنا النبي، قد تمم الله مقاصدنا، القلب يعشق، وأسماء الله الحسنى"، أداء كل من (فارس عبد العال، هبة عادل، تامر نجاح، سماح عباس، وائل سراج، أحمد حسن، طه حسين، ولاء رميح).


وأشارت الأوبرا إلى أن فرقة الإنشاد الديني تأسست على يد الموسيقار الراحل عبد الحليم نويرة في عام 1972، وبدأت أولى حفلاتها بقيادته عام 1973 بهدف الحفاظ على التراث الغنائي الديني، وتخصصت في تقديم الأعمال والألحان الدينية وتدريب وتبني الأصوات الشابة الواعدة على الأناشيد والابتهالات الدينية، حيث شاركت في إحياء المناسبات الدينية التي تحتفل بها دار الأوبرا المصرية في مسارحها بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور.

وتعقد دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتورة لمياء زايد، لقاءً جديدا من لقاءات صالون الأوبرا الثقافي، وذلك ضمن نشاطها الموسم الثقافي والفكري لدار أوبرا القاهرة.

وتحت عنوان "الفن وقضايا المجتمع"، يستضيف المسرح الصغير في الـ9:30 مساء اليوم الأربعاء، كلً من الدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، والدكتور محمد عفيفي أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر بجامعة القاهرة، الفنان التشكيلي عبدالمنعم معوض، والمنتج الفني الدكتور محمد العدل.

 

تدير الحوار في الصالون الدكتورة فينوس فؤاد، ويتخلله فقرة فنية تتضمن تقاسيم قانون وإيقاع.

وتحتفل دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد، باليوم العالمى للمرأة، اليوم السبت على مسرح الجمهورية، حيث يحيى الحفل مركز تنمية المواهب تحت إشراف الدكتور سامح صابر بباقة من الأعمال الغنائية والمعزوفات الموسيقية .

حيث يقدم في الفصل الأول أوركسترا أطفال مركز تنمية المواهب تدريب وقيادة دكتور راجي المقدم موسيقى "البنات البنات، فيها حاجة حلوة، كرنڤال باريس، قلبي ومفتاحه، ميدلي كلثوميات، تتر بداية المال والبنون، سهر الليالي، ميدلي، خلي بالك من عقلك" وغيرها.