رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أرسنال الإنجليزي يعلن تجديد عقد بن وايت لفترة طويلة الأمد

نشر
الأمصار

أعلن نادى آرسنال الإنجليزي تمديد عقد بن وايت مدافع الجانرز الذي ينتهي عقده فى صيف 2026 لفترة طويلة الأمد دون الكشف عن التفاصيل المادية.

وانضم بن وايت إلى أرسنال في صيف 2021 وأصبح أحد العناصر الرئيسية في تشكيل ميكيل أرتيتا.

وقال دافيد أورنستن الصحفي الشهير في صحيفة "ذا أثليتك"البريطانية، إن بن وايت وقع على عقد مع أرسنال ينتهي في 2028 مع خيار التجديد لعام إضافي. 

وتألق بن وايت صاحب صفقة الـ 50 مليون جنيه إسترليني وخاض 121 مباراة مع أرسنال في جميع المسابقات، وسبق وأن لعب بن وايت معارا لفرق نيوبورت كاونتي وبيتروبورو يونايتد وليدز يونايتد.

ولعب بن وايت هذا الموسم 39 مباراة حتى الآن وساهم في تصدر أرسنال ترتيب الدوري الإنجليزي والوصول لربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

أرسنال يتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب بورتو

تأهل فريق «أرسنال» الإنجليزي إلى الدور ربع النهائي، من بطولة دوري أبطال أوروبا، عقب فوزه بركلات الترجيح على نظيره «بورتو» البرتغالي 4-2، بعد الفوز بنتيجة 1-0، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الثلاثاء على ملعب «الإمارات»، ضمن منافسات إياب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2023-24.

جاء الهدف الوحيد عبر جناح أرسنال ليونارد تروسارد في الدقيقة 41 ليمنح فريقه التقدم في الشوط الأول، ويعيد الكفة للبداية، خاصة أن مباراة الذهاب قد حسمها بورتو بنتيجة 1-0 لصالحه في البرتغال.

وبعد أن انتهت مباراة الذهاب بالنتيجة نفسها لصالح الخصم، اتجه الفريقين إلى الأشواط الإضافية، واستمر التعادل وتم الإحتكام لركلات الترجيح التي ابتسمت لصالح الجانرز.

وجلس الدولي المصري محمد النني على مقاعد بدلاء آرسنال  خلال المباراة ولم يشارك في اللقاء.

وجاء تشكيل أرسنال كالتالي: حراسة المرمى: ديفيد رايا- الدفاع: وايت، ساليبا، جابرييل، كيويور- الوسط: رايس، جورجينيو، أوديجارد- الهجوم: ساكا، تروسارد، هافيرتز.

وبذلك يتأهل فريق أرسنال إلى الدور ربع النهائي من البطولة، ومن المقرر أن تقام قرعة دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا الجمعة المقبل، وسط ترقب لنتيجة المواجهات التي ستكشف عنها.