رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

دافيد رايا: أنا محظوظ لأنني ألعب مع آرسنال

نشر
الأمصار

طغت الفرحة على مشاعر حارس آرسنال دافيد رايا، بعد قيادته الفريق للتأهل إلى ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، بتصديه لركلتي ترجيح في إياب ثمن النهائي أمام بورتو، مساء الثلاثاء.

وأنهى آرسنال الزمن الأصلي لمباراة الإياب بتقدمه 1-0، ليحتكم الفريقان إلى شوطين إضافيين ثم ركلات الترجيح التي تفوق فيها الفريق اللندني 4-2.

وارتدت ركلة ويندل لاعب بورتو من القائم ثم جسد رايا، قبل أن يتصدى الحارس الإسباني لركلة جالينو.

وقال رايا في تصريحات لشبكة "تي إن تي سبورتس": "من الواضح أنه شعور رائع بالنسبة لي شخصيًا، لأول مرة ألعب في دوري أبطال أوروبا، كما وصل النادي إلى الدور ربع النهائي لأول مرة منذ سنوات عديدة".

وأضاف: "لقد لعبنا مباراة جيدة حقًا منذ البداية، سيطرنا وخلقنا الفرص، ثم لجأنا إلى ركلات الترجيح".

وأوضح: "عملنا كثيرًا على ركلات الترجيح هذا العام، وآتى كل هذا العمل الشاق مع مدرب حراس المرمى والفريق ثماره".

وتابع: "إنها لحظة رائعة على المستويين الشخصي والجماعي، أنا في غاية السعادة للتصدي لركلتي جزاء في دوري أبطال أوروبا والوصول إلى الدور ربع النهائي".

وأكمل "جعل بورتو الأمر صعبًا للغاية، طبقوا طريقة لعبهم لكننا سجلنا الهدف الذي أردناه.. لجأنا إلى ركلات الترجيح وكانت لحظة مجنونة".

وتابع: "بصرف النظر عن الناحية البدنية عن اللاعبين، فإن الأمر صعب من الناحية الذهنية، وبشكل خاص بالنسبة لي، أركز في كل ثانية، لا يمكنك التوقف عن التركيز".

وختم: "هذا يعني كل شيء، تلعب كرة القدم من أجل هذا النوع من الأمور، وأنا محظوظ لأنني ألعب مع آرسنال وأن أكون في دوري أبطال أوروبا وأن أتأهل إلى الدور ربع النهائي، سنستمتع بالليلة".

وتأهل فريق «أرسنال» الإنجليزي إلى الدور ربع النهائي، من بطولة دوري أبطال أوروبا، عقب فوزه بركلات الترجيح على نظيره «بورتو» البرتغالي 4-2، بعد الفوز بنتيجة 1-0، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الثلاثاء على ملعب «الإمارات»، ضمن منافسات إياب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2023-24.

جاء الهدف الوحيد عبر جناح أرسنال ليونارد تروسارد في الدقيقة 41 ليمنح فريقه التقدم في الشوط الأول، ويعيد الكفة للبداية، خاصة أن مباراة الذهاب قد حسمها بورتو بنتيجة 1-0 لصالحه في البرتغال.

وبعد أن انتهت مباراة الذهاب بالنتيجة نفسها لصالح الخصم، اتجه الفريقين إلى الأشواط الإضافية، واستمر التعادل وتم الإحتكام لركلات الترجيح التي ابتسمت لصالح الجانرز.