رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أرسنال يتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب بورتو

نشر
أرسنال ضد بورتو
أرسنال ضد بورتو

تأهل فريق «أرسنال» الإنجليزي إلى الدور ربع النهائي، من بطولة دوري أبطال أوروبا، عقب فوزه بركلات الترجيح على نظيره «بورتو» البرتغالي 4-2، بعد الفوز بنتيجة 1-0، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الثلاثاء على ملعب «الإمارات»، ضمن منافسات إياب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2023-24.

جاء الهدف الوحيد عبر جناح أرسنال ليونارد تروسارد في الدقيقة 41 ليمنح فريقه التقدم في الشوط الأول، ويعيد الكفة للبداية، خاصة أن مباراة الذهاب قد حسمها بورتو بنتيجة 1-0 لصالحه في البرتغال.

وبعد أن انتهت مباراة الذهاب بالنتيجة نفسها لصالح الخصم، اتجه الفريقين إلى الأشواط الإضافية، واستمر التعادل وتم الإحتكام لركلات الترجيح التي ابتسمت لصالح الجانرز.

وجلس الدولي المصري محمد النني على مقاعد بدلاء آرسنال  خلال المباراة ولم يشارك في اللقاء.

وجاء تشكيل أرسنال كالتالي: حراسة المرمى: ديفيد رايا- الدفاع: وايت، ساليبا، جابرييل، كيويور- الوسط: رايس، جورجينيو، أوديجارد- الهجوم: ساكا، تروسارد، هافيرتز.

وبذلك يتأهل فريق أرسنال إلى الدور ربع النهائي من البطولة، ومن المقرر أن تقام قرعة دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا الجمعة المقبل، وسط ترقب لنتيجة المواجهات التي ستكشف عنها.

وتأهلت 6 أندية الى الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا 4 منها سبق وأن توجت باللقب وهي ريال مدريد، بايرن ميونخ، ومانشستر سيتي حامل اللقب وبايرن ميونخ، بالإضافة الى أرسنال وباريس سان جيرمان.

يوفنتوس الإيطالي يتأهل لكأس العالم للأندية 2025

 تأهل نادي يوفنتوس الإيطالي إلى منافسات كأس العالم للأندية 2025، وذلك بعد أن أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، في الساعة الأولى من صباح اليوم الأربعاء.

وحسم نادي يوفنتوس تأهله بشكل رسمي إلى كأس العالم للأندية 2025، بعد إقصاء نادي نابولي الإيطالي من دوري أبطال أوروبا.

ويقام كأس العالم للأندية، لأول مرة بنظامه الجديد في صيف 2025 في الولايات المتحدة الأمريكية، بمشاركة 32 نادٍ من مختلف القارات.

وأقصى نادي برشلونة الإسباني نظيره نابولي الإيطالي من دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بعدما فاز عليه في مواجهة الإياب بنتيجة (3-1).ونتيجة لإقصاء نابولي من دوري أبطال أوروبا، ضمن يوفنتوس مكانًا عبر مسار التصنيف الأوروبي وأصبح الفريق العاشر من أوروبا الذي يتأهل للبطولة.

تغلب فريق برشلونة الإسباني، على نظيره نابولي الإيطالي، بنتيجة 3-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء، على ملعب "لويس كومبانيس الأولمبي"، ضمن منافسات إياب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2023-24، ليحسم البارسا تأهله للدور القادم بمجموعة المباراتين بنتيجة 3-2.

أرسنال يرصد 70 مليون يورو للتعاقد مع إبراهيم دياز

رصدت إدارة أرسنال الإنجليزي مبلغ ضخم من اجل التعاقد مع المغربي إبراهيم دياز لاعب وسط ريال مدريد في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة قب تألق اللاعب مع ريال مدريد في الموسم الحالي.