رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الشمالية تحتفل بختام فعاليات معرض صنع في السودان

نشر
الأمصار

إحتفلت الولاية الشمالية بدنقلا بالسودان، بختام فعاليات معرض صنع في السودان في نسخته ال 14 والذي جاء تحت شعار(نحن لاننتظر الاحداث بل نصنعها ).  

 

وشهد ختام فعاليات المعرض ولاة الشمالية والقضارف وكسلا ووزير الري الاتحادي ضوء البيت عبد الرحمن ومفوض الاستثمار بولاية الخرطوم ممثل الوالي إيهاب هاشم إسماعيل ووزير الانتاج والموارد الاقتصادية بولاية سنار ممثل الوالي الهادي الصادق علي وممثل ديوان الحكم الاتحادي اباذر الحافظ وأعضاء حكومة الولاية ولجنة الامن ولفيف من القيادات والمؤسسات والشركات الراعية للمعرض. والمواطنين. 

 وأكد والي الولاية الشمالية الاستاذ عابدين عوض الله لدى مخاطبته الاحتفال أن المعرض كان ناجحا وحقق جملة من المعاني والاهداف منها قدرة الولاية على استضافة مثل هذه المناسبات بالرغم من الظرف الاستثنائي الذي تمر به البلاد 

 

وخروج المعرض من ولاية الخرطوم للولايات وتقديم خدمة مميزة للمواطن من خلال البيع المخفض للسلع والاحتياجات الاساسية. 

 

 

وأشار إلى أن اجتماع الولاة وممثلي الولايات الذين شاركوا في المعرض وضعوا من خلال الاجتماعات واللقاءات المشتركة رؤية لتوطين الاستثمار والصناعات بالولاية.

  واضاف أنه تم رفع كل التوصيات التي خرجت بها الاجتماعات لوزير ديوان الحكم الاتحادي.

 وأعلن الوالي عن تقدم ست شركات للاستثمار في الولاية الشمالية مجددا المضي قدما في دعم وإسناد القوات المسلحة وتقديم الخدمات الضرورية لمواطن الولاية وتنفيذ كافة البرامج والخطط التنموية والاستثمارية والاقتصادية التي وضعتها حكومة الولاية مشيدا بترتيبات وزارة الإستثمار والصناعة وكل الجهات التي أسهمت في إنجاح فعاليات المعرض. 

 

 من جانبه حيا والي ولاية كسلا محمد موسى عبد الرحمن تضحيات ومجاهدات القوات المسلحة والمستنفربن والشعب السوداني في دحر التمرد.  

وأكد أن معرض صنع في السودان جاء في توقيت مناسب وتضافرت فيه الجهود الاتحادية والولائية حتى تم إنتقاله من ولاية الخرطوم إلى الولايات مشيرا إلى مواصلة دعم وإسناد القوات المسلحة وحمل السلاح واستمرار مسيرة التنمية والبناء والاعمار مضيفا أن المعرض مثل فرصة طيبة للتفاكر والتشاور حول قضايا وتحديات الاستثمار والخروج برؤية موحدة للنهوض بقطاع الاستثمار والاستفادة من الميزات والامكانيات والفرص المتاحة لكل ولاية. 

 

 إلى ذلك أشاد وزير الاستثمار والصناعة المكلف بالولاية الشمالية المهندس عمر علي صالح بحكومة الولاية ورعايتها للمعرض ولجنة أمن الولاية والولايات التي شاركت في هذا الحدث المهم  والشركات الراعية والمؤسسات والعاملين بالوزارة والاجهزة الاعلامية المختلفة ودورهم الكبير في إنجاح المعرض في نسخته ال 14 مؤكدا أن المعرض ومن خلال الانشطة والبرامج التي نفذت حقق اهدافه المرجوة من بينها تخفيف أعباء المعيشة عن المواطنين من خلال البيع المباشر للسلع وإحتياجات شهر رمضان المعظم بأسعار مخفضة وكذلك وضع رؤية متكاملة لدفع عجلة الاستثمار والصناعة والاقتصاد والتطور بالولايات.  هذا وقام والي الولاية الشمالية الاستاذ عابدين عوض الله 

 

بحضور عدد من المسؤولين بتكريم المؤسسات والشركات التي أسهمت في نجاح المعرض وهي بنك أمدرمان الوطني والغرفة التجارية وشركة دواجن النيل السودانية وشركة افا تريدينج وشركة وادي السندس ومجموعة شركات دوانة ومكتب الشركة السودانية للموارد المعدنية بالولاية ومصنع الثريا لتصنيع الاسفنج وشركة زادنا العالمية.