رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المجلس الوزاري للأمن الوطني يبحث السياقات الوطنية لنقل المواد الخطرة بالعراق

نشر
الأمصار

بحث المجلس الوزاري للأمن الوطني في العراق، السياقات الوطنية لنقل المواد الخطرة في العراق، و الإدارة الخاصة بالحدود بين جمهورية العراق والمملكة الأردنية الهاشمية.

وقال الناطق باسم القائد العام اللواء قوات خاصة يحيى رسول عبد الله في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، محمد شياع السوداني، ترأس مساء اليوم الأربعاء، اجتماعاً للمجلس الوزاري للأمن الوطني، جرت خلاله مناقشة مستجدات الأوضاع الأمنية في العراق، والتداول في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال واتخاذ التوصيات بشأنها".

وأضاف: "ناقش المجتمعون السياقات الوطنية لنقل المواد الخطرة في العراق، إذ تم تشكيل فريق عمل يضم جميع الجهات المختصة، على الصعيدين الأمني والفني بهذا الصدد، كونه يندرج ضمن استراتيجية الأمن الوطني"، لافتا الى أن "الاجتماع شهد بحث الإدارة الخاصة بالحدود بين جمهورية العراق والمملكة الأردنية الهاشمية، وتم إصدار التوجيهات الخاصة بها". 

وتابع: "وفي محور آخر، ناقش المجلس طلب وزارة العدل تأمين أجهزة سونار لكشف المعادن والمتفجرات، وفق مواصفات معتمدة لدى وزارة الداخلية، إذ جرى اتخاذ الإجراءات الخاصة بهذا الشأن".

العراق.. السوداني يؤكد أهمية استمرار الحوار بين بغداد وأربيل

أكد رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، أهمية استمرار الحوار بين بغداد واربيل.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل رئيس وأعضاء كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني في مجلس النواب، وشهد اللقاء بحث الأوضاع العامة في البلاد، بما فيها الأوضاع في إقليم كردستان العراق".

واضاف، أن "السوداني جدد تأكيداته على أهمية تكامل العمل ما بين السلطتين التنفيذية والتشريعية؛ من أجل دعم البرنامج الحكومي الذي يهدف إلى تحسين الخدمات والإصلاح والنهوض بالواقع المعيشي والاقتصادي للمواطنين في جميع أنحاء العراق".

وأشار السوداني- بحسب البيان- إلى "المواضيع المشتركة ما بين الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم، وأهمية استمرار الحوار من أجل معالجتها، وفق ما نصّ عليه الدستور".

العراق.. السوداني يوجه وزارة الكهرباء بأولوية إتمام مشاريع الصيانة والاستعداد للصيف القادم

وجه رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، وزارة الكهرباء بأولوية إتمام مشاريع الصيانة والاستعداد للصيف القادم.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أن "رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، أجرى زيارة إلى مقر وزارة الكهرباء ببغداد، لمتابعة سير العمل في مشاريع الوزارة واستعداداتها لتلبية الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية في الصيف القادم".

واطلع رئيس الوزراء العراقي، على "الخطط والبرامج الموضوعة، وما يجري تنفيذه من خطط في الصيانة والتوسعة من قبل شركتي جي إي وسيمنس العالميتين".