رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الهلال الأحمر الإماراتي يهدي حقائب مدرسية لأطفال قضاء الأزرق الأردني

نشر
الأمصار

سلّم فريق الإغاثة الإماراتي حقائب مدرسية تحتوي على قرطاسية للطلبة الأيتام في مدارس الأزرق الشمالي التابع لمحافظة الزرقاء الأردنية.

يأتي هذا استمراراً للنهج الإنساني الذي تتتبعه هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

وسلّم نائب قائد فريق الإغاثة الإماراتي يوسف عبدالله الهرمودي، ومتطوعو فريق الإغاثة الإماراتي، حقائب مدرسية تحتوي على قرطاسية للطلبة الأيتام في مدرستي اليرموك والعين البيضاء في الأزرق الشمالي التابع لمحافظة الزرقاء الأردنية.

تم تسليم الحقائب بحضور مدير قضاء الأزرق سامي الخلايلة الذي عبر عن الشكر والتقدير لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي ولدولة الإمارات.

وقال الخلايلة: "نيابة عن أبناء المجتمع المحلي في قضاء الأزرق، أتقدم اليكم بالشكر والتقدير على الدعم المتواصل وتفقدكم الأحوال في قضاء الأزرق وعلى هذه المبادرة تجاه أطفال مدارس فضاء الأزرق".

واستهل توزيع الحقائب بطلبة مدرسة اليرموك الأساسية المختلطة وبمشاركة مديرة المدرسة أسماء الشومري، التي أعربت بدورها عن امتنانها وشكرها لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

تلاها تسليم الطلبة بمدرسة العين البيضاء الأساسية المختلطة وبحضور مديرها ساير الزيادي، الذي أعرب عن شكره لاهتمام الهيئة وفريق الإغاثة الإماراتي بالمدرسة، حيث سبق هذا التبرع، إهداء المدرسة "كرفانتين" (بيوت متنقلة) يُستفاد منها كفصول دراسية للطلبة.

عمل فريق الإغاثة الإماراتي لا يقتصر على تقديم الخدمات للاجئين السوريين في المخيم الإماراتي الأردني بمريجيب الفهود، بل يتعداه في المساهمة بعمل الخير ودعم الأسر والمجتمع المحلي في المملكة.

سفينة مساعدات إماراتية ثالثة لغزة ضمن «الفارس الشهم 3»

بتوجيهات الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، سيتم إرسال سفينة مساعدات إماراتية ثالثة إلى غزة في غضون يومين.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات أن السفينة ستتوجه إلى ميناء العريش بمصر خلال اليومين المقبلين، ضمن عملية "الفارس الشهم 3".

 

وأوضحت أن السفينة تحمل على متنها 4 آلاف و500 طن من المواد الإغاثية المتنوعة لدعم الأشقاء في غزة.

 

وتتضمن محتويات السفينة مواد غذائية وطبية ومكملات غذائية للأطفال، إلى جانب الملابس الشتوية المتنوعة ومواد الإيواء والاحتياجات الضرورية الأخرى.

وتأتي توجيهات الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان بتسيير سفينة المساعدات هذه تعزيزا لمبادرات دولة الإمارات العربية المتحدة الإنسانية لصالح الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، ضمن عملية "الفارس الشهم 3" المستمرة لدعمهم وتوفير الاحتياجات الضرورية في مختلف المجالات للمتأثرين من الأحداث هناك.

وجاء تسيير السفينة الثالثة بالتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك، للإسهام في تلبية الاحتياجات المتزايدة للأشقاء في غزة في الوقت الراهن.

تجدر الإشارة إلى أنه تم إعداد خطة محكمة بالتنسيق مع وفود الهلال الأحمر الإماراتي الموجودة حاليا داخل القطاع، لتوزيع حمولة السفينة من المساعدات على المستهدفين في المناطق الأكثر تأثرا بأحداث غزة، إذ تبذل الهيئة ما في وسعها من جهود إنسانية لمواكبة حجم التحديات الإنسانية التي تعيشها الساحة الفلسطينية، خاصة في مجال الإمدادات الغذائية في شهر رمضان المبارك.

وكانت دولة الإمارات العربية المتحدة قد سيرت في ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي سفينة المساعدات الأولى إلى مدينة العريش ضمن عملية "الفارس الشهم 3" وعلى متنها 4016 طنا من المواد الإغاثية المتنوعة، تضمنت 3465 طنا من المواد الغذائية، و420 طنا من المواد الإيوائية، و131 طنا من المساعدات الطبية، تلتها الباخرة الثانية التي تم تسييرها في فبراير/شباط الماضي، وحملت 4 آلاف و303 أطنان من المواد الغذائية و154 طنا من مواد الإيواء، و87 طنا من المساعدات الطبية.