رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اللافي يبحث سبل إنجاح المصالحة الوطنية مع سفير الكونغو لدى ليبيا

نشر
الأمصار

استقبل النائب بالمجلس الرئاسي في لييبا، السيد عبد الله اللافي، سفير الكونغو برازفيل لدى ليبيا، “غي كورناي صمبا”.

ونقل السفير الكونغولي، بحسب بيان المجلس الرئاسي، تحيات رئيس جمهورية بلاده، “دينيس ساسو نغيسو”، رئيس اللجنة رفيعة المستوى المعنية بالشأن الليبي التابعة للاتحاد الإفريقي.

وأشاد بالخطوات التي أنجزها المجلس الرئاسي، في طريق إرساء دعائم المصالحة، والاستقرار في ليبيا.

واستعرض الاجتماع الجهود المبذولة، لإنجاح مشروع المصالحة الوطنية، والإعداد للمؤتمر الجامع، بمشاركة كل الأطراف الرئيسية فى العملية السياسية.

وفي وقت سابق، أنهى عضو المجلس الرئاسي في ليبيا، عبدالله اللافي، زيارته العاصمة اليابانية (طوكيو)، والوفد الوزاري المرافق له.

وركزت الزيارة على تعزيز التعاون بين البلدين، وتشجيع عودة الفعاليات الاقتصادية والشركات اليابانية إلى ليبيا.

وقال المجلس الرئاسي في ليبيا، في بيان، إن اللافي اختتم زيارته بلقاء رئيس رابطة الصداقة البرلمانية الأفريقية – اليابانية، وعدد من أعضاء مجلس النواب الياباني، وذلك رفقة عضو مجلس النواب أيمن سيف النصر.

ودار النقاش حول تعزيز التعاون بين البلدين، وتشجيع عودة الفعاليات الاقتصادية والشركات اليابانية إلى ليبيا.

والتقى عضو المجلس الرئاسي في ليبيا، عبدالله اللافي، رئيس وكالة جايكا الحكومية، اكيهيكو تاناكا، وهى الوكالة اليابانية المعنية بالتعاون الدولي وتنسيق جهود الحكومة اليابانية، لتقديم الدعم في بناء السلام في دول العالم.

وضم الوفد، وزير النفط والغاز في حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، محمد عون، ووزير الخارجية المكلف في حكومة الدبيبة في ليبيا الطاهر الباعور.

وأكد الجانب الياباني التزامه بدعم جهود بناء السلام في ليبيا من خلال مشروع المصالحة الوطنية.

وشملت اللقاءات أيضًا رئيس مؤسسة ساساكوا للسلام التابعة للحكومة اليابانية، اتسوشي سونامي، الذي شدد على تقديم الدعم الفني والاستشاري لليبيا من خلال مشروع المصالحة الوطنية، بهدف تحقيق الأمن والاستقرار للشعب الليبي.

وزار عضو المجلس الرئاسي في ليبيا، عبدالله اللافي، والوفد المرافق مقر سفارة ليبيا في طوكيو، وبيت الضيافة الليبي.

ليبيا.. الخارجية تستلم نسخة من أوراق اعتماد السفراء الجدد

تسلمت وزارة الخارجية في ليبيا، السبت، نسخا من اوراق اعتماد عدد من سفراء الدول الذين تم اعتمادهم  لدى دولة ليبيا من قبل رئيس المجلس الرئاسي.

بيان عاجل من خارجية ليبيا:

وبحسب البيان الصادر من وزارة الخارجية، فقد تسلم مدير إدارة المراسم  بالوزارة الطاهر حسين نسخا من اوراق السفراء وهم سفير جمهورية موريتانيا محمد ولد ببانهو سفير جمهورية كوريا جانغ جيهاك، وسفيرة جمهورية النمسا باربرا غروسي

وجرى خلال مراسم تسلم اوراق السفراء استعراض العلاقات الثنائية القائمة بين ليبيا وهذه الدول  والجهود المبذولة لتطويرها وتعزيزها في كافة المجالات؛ وذلك بحضور مدير إدارة الشؤون العربية ومدير إدارة الشؤون الأوروبية بالوزارة.

وفي وقت سابق، عقد رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، ونائبه، عبد الله اللافي، اليوم الأربعاء، اجتماعاً موسعاً مع عدد من السفراء المعتمدين لدى ليبيا، والداعمين للمسار السياسي، وإرساء الاستقرار في البلاد، بحضور المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة للشأن الليبي، ستيفاني وليامز، ورئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا، خوسيه ساباديل.