رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رمضان في أستراليا.. تجمع سنوي لمليون مسلم في شارع لاكيمبا بسيدني

نشر
رمضان في أستراليا
رمضان في أستراليا

يحتفل المسلمون في أستراليا بشهر رمضان المعظم بطقوس تشبه كثيرا ما يحدث في بلادنا العربية من تجمعات عائلية والحرص على الصلوات الجماعية، إلى جانب الفعاليات الخيرية.

ووفقا لموقع أستراليا بالعربي، فإن البلاد تضم عددا كبيرا من المسلمين، ورغم أنهم يمثلون 2% فقط من تعداد السكان، إلا أنهم يحرصون على تأدية جميع المناسك والطقوس لاستقبال الشهر الكريم.

وتتركز تجمعات كبيرة من المسلمين في المدن الأسترالية الكبرى، لاسيما في ملبورن وسيدني، ويقام فيها موائد إفطار وسحور جماعية.

وفي العام الماضي، أقيم في مدينة سيدنى بشارع الطعام بمنطقة لاكيمبا أكبر تجمع سنوي بمناسبة شهر رمضان، والذى شهد تواجد مليون مسلم.

وتشير إحصائيات إلى هذا التجمع هو الأكبر من نوعه في أستراليا للاحتفال بشهر رمضان، حيث يوجد أكبر عدد من مسلمي البلاد في مدينة سيدنى، ويمثلون 3.4% من سكانها.

رمضان في أستراليا

ويعد شارع لاكيمبا أشهر الشوارع التي يحرص المسلمون في أستراليا على التوجه إليها طوال شهر رمضان، حيث يتواجد بالشارع الكثير من المحلات والمطاعم التي تقدم الأكلات والحلوى والمشروبات التراثية لكل بلد، مثل الكنافة النابلسية والشاورما والذرة المسلوقة والعصائر الطازجة.

وتحرص النساء على نقش الحنة على أيديهن، في الوقت الذي تعزف فيه المحلات الأناشيد والأغاني الفلكورية من جمعيات غير مسلمة تشارك المسلمين في احتفالاتهم بأجواء رمضان.

كما يحرص المسلمون في أستراليا على إقامة الصلوات الجماعية والتراويح في المساجد والمراكز الإسلامية المختلفة، وتلقى الدروس والمحاضرات الدينية والتعليمية التي تسلط الضوء على أهمية الصيام وفضل الشهر المبارك.

كما تنظم الفعاليات الثقافية والاجتماعية التي تشمل العروض الفتية والمسابقات والمعارض والأنشطة الترفيهية للأطفال، وتحرص المنظمات الخيرية على تنظيم فعاليات لجمع التبرعات ودعم الفقراء والمحتاجين وتوزيع الطعام والمساعدات داخل أستراليا وخارجها، وتجمع العائلات في المنازل والمراكز لإسلامية على حفلات الإفطار والسحور.

رمضان في أستراليا

أستراليا.. السلطات تُحذر المواطنين من موجة شديدة الحرارة

حذرت السلطات الأسترالية، المواطنين في الولايات الشرقية الممتدة من الشمال إلى الجنوب من موجة شديدة الحرارة، حيث من المتوقع أن يتم تسجيل درجات حرارة قياسية.

وذكر راديو هيئة الإذاعة الأسترالية (إيه بي سي) أن ولاية "نيو ساوث ويلز" ستكون الأكثر شعورا بارتفاع درجات الحرارة، خاصة بشمالها، فيما قد تسجل مناطق من ولاية "كوينزلاند" أحر يوم لها منذ سنوات.

وحثت السلطات، كبار السن والمرضى والأطفال على اتخاذ المزيد من الاحتياطات لتفادي التعرض لحالات مرضية متعلقة بارتفاع درجات، كما توقعت السلطات أن تبدأ درجات الحرارة في العودة لمعدلاتها الطبيعية بدءا من يوم الجمعة.