رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البرازيل.. احتجاز عدد من الركاب كرهائن في حافلة بمدينة ريو دي جانيرو

نشر
الأمصار

أفادت الشرطة البرازيلية، اليوم الثلاثاء، بأن عددًا من الركاب احتجزوا كرهائن في حافلة بمدينة "ريو دي جانيرو"  مشيرة إلى إصابة شخصين بطلقات نارية.

 

 

وأضافت الشرطة - حسبما نقلت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية - أن فريقا من قوات النخبة يتواجد حاليا في موقع الحادث، لافتة إلى أنه تم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

 

 

وأفادت تقارير إعلامية بأن الحافلة متوقفة داخل محطة "ساو كريستوفاو" وسط مدينة "ريو دي جانيرو"، وأن عددا من سيارات الشرطة والإسعاف تتواجد بالقرب من المنطقة.

 

 

من جانبهم، أفاد شهود عيان بسماع دوي طلقات نارية قرب موقع الحادث.

 

البرازيل تنتظر تحريك الاقتصاد بـ1.8 مليار دولار خلال كرنفال ريو دي جانيرو


ينطلق كرنفال ريو دي جانيرو في البرازيل، الجمعة 9 فبراير، ومع عودة الاحتفالات إلى الشوارع، بدأت التوقعات تشير إلى تحريك الاقتصاد في البرازيل مرة أخرى حيث إنه من المتوقع أن يغذى الاقتصاد بحوالي 9 مليارات ريال برازيلي أي حوالي 1.8 مليار دولار.

ورغم أنه على بعد ثلاثة أيام من الانطلاق إلا أن كرنفال ريو دي جانيرو في البرازيل، أضاف على الشوارع والميادين طابعه الخاص، بانتشار الفرق الموسيقية والراقصين.

وأشارت صحيفة أو جلوبو البرازيلية، إلى أن الاتحاد الوطني للتجارة في البرازيل، يتوقع أن تترك الاحتفالات رقما قياسيا هذا العام، أعلى بنسبة 10% عن العام الماضي، بالإضافة إلى توفير 25 ألف وظيفة مؤقتة وإشغال فندقي يزيد عن 60% في جميع أنحاء البلاد.

وفي شارع 25 دي مارزو المركزي في ساو باولو في البرازيل، وهو أحد الأماكن المفضلة لارتداء الأزياء، لا تكاد توجد مساحة للمشي على الأرصفة المزدحمة بالمحتفلين.

وأوضحت الصحيفة، أن شوارع مدينة ريو دي جانيرو في البرازيل، اكتظت بالفرق الموسيقية والمحتفلين، الذين تزينوا بأبهى الألوان استعدادًا للكرنفال، الذي سيقام في شوارع العاصمة البرازيلية بعد 5 أيام.

وسيواصل المحتفلين الرقص حتى يوم الجمعة، لحظة تسليم عمدة الريو مفتاح المدينة لملك الكرنفال مومو معلناً بذلك بداية الاحتفال بالكرنفال والذي يقام كل عام قبل الصوم الكبير، ويعتبر أكبر كرنفال في العالم.

ويعتبر كرنفال في ريو دي جانيرو في البرازيل، هو أحد المهرجانات والذي يقام كل عام، حيث يعتبر أكبر كرنفال في العالم، حيث يتواجد مليوني شخص يوميًا في الشوارع، وحدث أول مهرجان كرنفال في ريو عام 1723.