رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان.. الجيش: مقتل 150 من الدعم في أم درمان

نشر
السودان
السودان

قال مصدر في الجيش في السودان، إن قوات الجيش دمرت اليوم الثلاثاء، 40 سيارة مقاتلة في شارع العَرْضَة بأم درمان في السودان، وقتلت 150 من أفراد قوات الدعم السريع.

وأضاف المصدر، أن قوات الدعم السريع في السودان كانت تسعى لإنقاذ قوات محاصرة في مبنى الإذاعة والتلفزيون شرقي مدينة أم درمان.

وأعلن جيش السودان، الثلاثاء، دخول قواته مقر الإذاعة والتلفزيون في مدينة أم درمان بالعاصمة السودانية، الخرطوم، بعد أن كان المقر تحت سيطرة قوات الدعم السريع في السودان.

وفي وقت سابق، ذكر جيش السودان -في بيان أصدره- أنه أحبط في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء محاولة من قبل قوات الدعم السريع في السودان للهروب من طوق فرضه عليها الجيش بمحيط حي المُلازمين ومقر الإذاعة السودانية.

وأورد البيان أن قوات الجيش في السودان قضت على معظم القوة الهاربة ودمرت واستلمت معظم معداتها وآلياتها، مشيرا إلى استهداف مجموعة أخرى من قوات الدعم السريع حاولت إسناد المقاتلين المحاصرين.

وأفاد شهود عيان لوكالة الأناضول، بأن اشتباكات اندلعت في الخرطوم وأم درمان وبحري غربي وشمالي العاصمة.

السودان.. الجيش ينشر مشاهد لتدمير قوة كبيرة للدعم في أم درمان

نشرت القوات المسلحة في السودان، صورًا ومقطع فيديو، يظهر تدمير قوة كبيرة لقوات الدعم السريع بمدينة أم درمان من محيط منطقة الملازمين والإذاعة والقوة المساندة لها من ناحية الغرب، اليوم الثلاثاء ١٢ مارس ٢٠٢٤م .

وقالت القوات المسلحة في السودان، إن المشاهد من محاولة يائسة من قبل قوات الدعم السريع للهروب من الطوق الذي تفرضه عليها بمحيط منطقة الملازمين والإذاعة.

وأضافت القوات المسلحة في السودان: "تم القضاء على معظم القوة الهاربة ودمرت واستلمت قواتنا معظم معداتها وآلياتها وجاري إحصاء خسائر العدو".

يمكن مشاهدة الفيديو من خلال الرابط التالي من هنـــــــــــــــــــا

الجيش السوداني يوجه ضربة عسكرية للدعم السريع بغرب كردفان

قال شهود عيان، إن قوات من الجيش في السودان قامت بتوجيه “ضربات ساحقة” لقوات الدعم السريع التي هاجمت قرية دودية بمحلية الخوي بولاية غرب كردفان، وذلك عقب مقتل خمسة مدنيين في القرية، الخميس الماضي، على يد قوة من الدعم السريع.

وكانت قوة من الدعم السريع في السودان استولت على الوقود من محطة واقعة في منطقة الدودية بمحلية الخوي بولاية غرب كردفان، الخميس المنصرم، تحت تهديد السلاح، وقتلت خمسة مدنيين بينهم مشرف المحطة والي الدين أحمد الشريف.

وقال شاهد عيان من قرية الدودية التابعة لمحلية الخوي، إن عشرات المركبات التابعة للجيش وقوات الفزع المحلية خرجوا إلى منطقة واسعة بين قرية أم صميمة وقرية دودية في ولاية غرب كردفان، وهي قرى تقع على الطريق الرابط بين الأبيض وغرب كردفان. ودارت معارك عنيفة استولى الجيش خلالها على معسكر لقوات الدعم السريع.

وقال شهود عيان، إن الجيش والمتطوعين المحليين في القتال قاموا بالتقدم نحو مناطق كانت تسيطر عليها قوات الدعم السريع، واستردوا هذه المناطق بالكامل، كما تم إلغاء نقاط التفتيش والجبايات التي أقامتها قوات الدعم السريع على الطريق الرئيسي قرب أم صميمة.

وجراء الجبايات التي فرضتها قوات الدعم السريع على الطرق في غرب كردفان، زادت الأسعار الاستهلاكية والأدوية بنسبة (150)%، وفقًا لشهادات السكان في المنطقة.

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من قوات الدعم السريع في الهجوم الذي نفذته على قرية الدودية الخميس الماضي، وقتل إثر ذلك خمسة مدنيين.

وقال شاهد عيان من قرية أم صميمة لـ”الترا سودان”، إن قوات الجيش وصلت من النهود إلى أم صميمة والدودية، كما شارك في القتال مئات المتطوعين من سكان القرى المتضررة من هجمات الدعم السريع.

الأمصار