رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان.. الجيش ينشر مشاهد لتدمير قوة كبيرة للدعم في أم درمان

نشر
الأمصار

نشرت القوات المسلحة في السودان، صورًا ومقطع فيديو، يظهر تدمير قوة كبيرة لقوات الدعم السريع بمدينة أم درمان من محيط منطقة الملازمين والإذاعة والقوة المساندة لها من ناحية الغرب، اليوم الثلاثاء ١٢ مارس ٢٠٢٤م .

وقالت القوات المسلحة في السودان، إن المشاهد من محاولة يائسة من قبل قوات الدعم السريع للهروب من الطوق الذي تفرضه عليها بمحيط منطقة الملازمين والإذاعة.

وأضافت القوات المسلحة في السودان: "تم القضاء على معظم القوة الهاربة ودمرت واستلمت قواتنا معظم معداتها وآلياتها وجاري إحصاء خسائر العدو".

يمكن مشاهدة الفيديو من خلال الرابط التالي من هنـــــــــــــــــــا

الجيش السوداني يوجه ضربة عسكرية للدعم السريع بغرب كردفان

قال شهود عيان، إن قوات من الجيش في السودان قامت بتوجيه “ضربات ساحقة” لقوات الدعم السريع التي هاجمت قرية دودية بمحلية الخوي بولاية غرب كردفان، وذلك عقب مقتل خمسة مدنيين في القرية، الخميس الماضي، على يد قوة من الدعم السريع.

وكانت قوة من الدعم السريع في السودان استولت على الوقود من محطة واقعة في منطقة الدودية بمحلية الخوي بولاية غرب كردفان، الخميس المنصرم، تحت تهديد السلاح، وقتلت خمسة مدنيين بينهم مشرف المحطة والي الدين أحمد الشريف.

وقال شاهد عيان من قرية الدودية التابعة لمحلية الخوي، إن عشرات المركبات التابعة للجيش وقوات الفزع المحلية خرجوا إلى منطقة واسعة بين قرية أم صميمة وقرية دودية في ولاية غرب كردفان، وهي قرى تقع على الطريق الرابط بين الأبيض وغرب كردفان. ودارت معارك عنيفة استولى الجيش خلالها على معسكر لقوات الدعم السريع.

وقال شهود عيان، إن الجيش والمتطوعين المحليين في القتال قاموا بالتقدم نحو مناطق كانت تسيطر عليها قوات الدعم السريع، واستردوا هذه المناطق بالكامل، كما تم إلغاء نقاط التفتيش والجبايات التي أقامتها قوات الدعم السريع على الطريق الرئيسي قرب أم صميمة.

وجراء الجبايات التي فرضتها قوات الدعم السريع على الطرق في غرب كردفان، زادت الأسعار الاستهلاكية والأدوية بنسبة (150)%، وفقًا لشهادات السكان في المنطقة.

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من قوات الدعم السريع في الهجوم الذي نفذته على قرية الدودية الخميس الماضي، وقتل إثر ذلك خمسة مدنيين.

وقال شاهد عيان من قرية أم صميمة لـ”الترا سودان”، إن قوات الجيش وصلت من النهود إلى أم صميمة والدودية، كما شارك في القتال مئات المتطوعين من سكان القرى المتضررة من هجمات الدعم السريع.

الأمصار

حركة نور تطالب بأقصي درجات الضغط لوقف شامل لحرب السودان

أصدرت حركة/ جيش تحرير السودان قيادة عبدالواحد نور، بيانًا حول قرار مجلس الأمن بشأن الوضع في السودان.

نص البيان:
طالعنا قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2724 الذي صدر في جلسة يوم الجمعة الموافق 8 مارس 2024م، الذي دعا فيه أطراف الصراع بالسودان لوقف القتال خلال شهر رمضان، وضمان إزالة أي عراقيل، وتمكين وصول المساعدات الإنسانية بشكل كامل وسريع وآمن ودون عوائق، بما في ذلك عبر الحدود وخطوط التماس والإمتثال لإلتزاماتها بموجب القانون الدولي الإنساني، وحماية المدنيين، والسعي إلى التوصل لحل دائم ومستدام عبر الحوار.
كذلك استمعنا إلى نداء الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش يوم الخميس 7 مارس 2024م خلال اجتماعات مجلس الأمن، والذي دعا فيه جميع الأطراف في السودان لاحترام قيم رمضان من خلال وقف الأعمال العدائية، ووقف الأعمال العدائية وإسكات الأسلحة بشكل دائم في كل أنحاء البلاد، ورسم طريق ثابت نحو سلام دائم للشعب السوداني، وحذر من الأزمة الإنسانية "ذات الأبعاد الهائلة" والمجاعة التي تلوح في الأفق.