رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الحكومة التونسية: يجب مواجهة ظاهرة تحويل الأموال الخارجية المشبوهة

نشر
الأمصار

أكد رئيس الحكومة التونسية أحمد الحشاني، ضرورة التنسيق بين كافة مؤسسات الدول لمواجهة ظاهرة تحويل وتدفق الأموال الخارجية المشبوهة، مشددًا على أن الحفاظ على السيادة الوطنية تمثل أولوية لدى الدولة التونسية، وهي حريصة على التصدي لكل محاولات خرقها من الخارج والتدخل في شأنها الداخلي عبر تمويل بعض الجمعيات أو المنظمات.


وجاءت تصريحات الحشاني، خلال اجتماع، مع محافظ البنك المركزي التونسي فتحي زهير النوري، والكاتبة العامة للجنة التونسية للتحاليل المالية نائلة فتح الله.. وذلك وفقًا لبيان للحكومة التونسية.
ودعا رئيس الحكومة التونسي، البنك المركزي واللجنة التونسية للتحاليل المالية إلى مضاعفة الجهود في التصدي لظاهرة تحويل الأموال الخارجية المشبوهة عبر تشديد المراقبة والمتابعة للعمليات المالية.

رئيس الحكومة التونسية يدعو إلى التنسيق بين المؤسسات لمواجهة التمويل الخارجى

الحرس الوطني التونسي يعلن ضبط إرهابيين في إقليمي المنستير وصفاقس


أعلن الحرس الوطني التونسي، ضبط إرهابيين اثنين في إقليمي المنستير وصفاقس.

وتمكنت دورية مشتركة من وحدات الحرس الوطني التونسي، من ضبط العنصرين بتهمة الانضمام إلى تنظيم إرهابي ، موضحا أن أحد الارهابيين صادر بحقه أحكام بالسجن لمدة 13 عاما، وأما الآخر صادر بحقه أحكام بالسجن لمدة 20 عاما.
وأشار الحرس الوطني إلى أنه تم اتخاذ الاجراءات القانونية بحق المتهمين.

قال الحرس الوطنى التونسي، إنه تم إلقاء القبض على عنصر تفكيري خطير فى مدينة بنقردان في ولاية مدنين.

وذكر الحرس الوطني، أنه فى إطار تعقب العناصر التفكيرية تمكنت وحدات الحرس الوطنى من القبض على العنصر التكفيرى بتهمة الانتماء إلى تنظيم إرهابى ، موضحا أن المتهم صادر بحقه أحكاما بالسجن لمدة 42 عاما.

وأشار الحرس الوطنى إلى أنه تم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة فى شأن المتهم.

تونس.. ضبط 3 عناصر تكفيرية صادرة في شأنها أحكام سجنية

أعلنت تونس أن دوريات تابعة لمصالح التوقي من الإرهاب والوحدات الاستعلاماتية بأقاليم الحرس الوطني بباجة وأريانة وبنزرت، تمكنت من ضبط ثلاثة عناصر تكفيرية مفتش عنها من أجل "الانتماء إلى تنظيم إرهابي".

وأوضحت الادارة العامة للحرس الوطني في تونس، في بلاغ لها اليوم الثلاثاء 5 مارس 2024، أن العناصر التي تم القبض عليها، صادرة في شأنها أحكام سجنية تتراوح بين ثلاثة أشهر وخمس سنوات سجنا، مؤكدة أنه بمراجعة النيابة العمومية، أذنت باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
تونس.. تفكيك شبكة تنظم عمليات هجرة غير شرعية بولاية تطاوين