رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن والصين يبحثان العلاقات الثنائية وجهود إحياء العملية السياسية

نشر
رشاد محمد العليمي
رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني

بحث الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، مع القائم بأعمال سفارة الصين لدى اليمن شاو تشنغ، العلاقات الثنائية، والتطلعات الواعدة لتوسيعها والدفع بها إلى آفاق أرحب في مختلف المجالات.

وقد تم خلال اللقاء التطرق إلى مستجدات الأوضاع اليمنية، ومسار الجهود الإقليمية والدولية لإحياء العملية السياسية، فضلاً عن تهديدات المليشيات الحوثية للشحن البحري وحرية التجارة العالمية، وفقا لما ذكرته قناة "اليمن" الفضائية.

وخلال اللقاء، أشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني بالعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين، والموقف الصيني الثابت إلى جانب الشعب اليمني وقيادته السياسية في مختلف المراحل.

وأكد العليمي التزام المجلس والحكومة بنهج السلام الشامل والعادل القائم على المرجعيات المتفق عليها محلياً وإقليمياً ودولياً، وعلى وجه الخصوص القرار رقم 2216، واعتبار السلام أولوية ومصلحة قصوى للشعب اليمني.

الحوثي يستهدف سفينة أمريكية جديدة في البحر الأحمر

قالت جماعة الحوثي اليمنية في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء، إنها استهدفت سفينة أميركية في البحر الأحمر.

وقال الحوثيون: "استهدفنا السفينة الأميركية بينوكيو في البحر الأحمر"، مشيرين إلى أن وتيرة الهجمات سوف تتصاعد خلال شهر رمضان.

البحرية البريطانية: إطلاق صاروخ غربي الحديدة باليمن

أعلنت وكالة أمبري للأمن البحري، الإثنين أنها تلقت علماً بواقعة تتعلق "بإطلاق صاروخ" غربي الحديدة باليمن.

فيما أشارت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية ، بتغريدة على حسابها في منصة إكس، أنها تلقت بلاغا عن واقعة على بعد 71 ميلا بحريا جنوب غربي الصليف اليمني.

ومنذ 19 نوفمبر، نفذت جماعة الحوثي أكثر من 65 هجوما بالمسيرات والصواريخ على سفن تجارية في هذا الممر المائي، ما دفع القوات الأمريكية والبريطانية إلى شن ضربات مشتركة على مواقع عدة في اليمن في محاولة ردعها وحماية الملاحة البحرية.

والسبت الماضي، أعلنت جماعة أنصار الله الحوثي في اليمن، أنها "نفذت عمليتين عسكريتين نوعيتين الأولى استهدفت سفينة  "PROPEL FORTUNE"  الأمريكية في خليج عدن بعددٍ من الصواريخ البحرية المناسبةِ، فيما استهدفت العملية الثانية من خلالِها عددا من المدمرات الحربية الأمريكية في البحر الأحمر و خليج عدن، وذلكَ بسبعٍ وثلاثين طائرةً مسيرةً، وقد حققت العمليتان أهدافهما بنجاحٍ".