رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. وزارة التعليم تكشف موعد بدء امتحانات الدبلومات الفنية

نشر
الأمصار

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نفيًا حول إجراء أي تعديلات على مواعيد جدول امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤، والتي من المقرر أن تبدأ يوم الإثنين الموافق 10 يونيو المقبل للمواد غير المضافة للمجموع ويوم السبت الموافق 22 يونيو للمواد المضافة للمجموع.

 

 

وأكد شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عدم وجود أي تعديل على جدول امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، والذي تم إعلانه يوم 4 مارس الجاري.

 

وأوضح المتحدث الرسمي أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قرر بدء امتحانات النقل والشهادة الإعدادية يوم 4 مايو 2024 وحتى 23 مايو 2024، كما قرر بدء امتحانات الدبلومات الفنية يوم 25 مايو 2024 وحتى يوم 6 يونيو 2024.

 

مصر تشارك أعمال لجنة الأمم المتحدة المعنية بوضعية المرأة لعام 2024


 شاركت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة والسفير أسامة عبد الخالق مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة، في انطلاق أعمال لجنة الأمم المتحدة المعنية بوضعية المرأة لعام ٢٠٢٤ تحت شعار "تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة والفتيات من خلال القضاء على الفقر".  

ويكتسب عنوان هذه الدورة من اللجنة أهمية خاصة في ظل عقد العمل المتبقي لتحقيق أجندة ٢٠٣٠ للتنمية المستدامة.

جاء ذلك تزامناً مع بدء أعمال لجنة وضعية المرأة في الأمم المتحدة، واستضافت مصر اجتماعاً جانبياً بالشراكة مع بلجيكا وصندوق الأمم المتحدة للسكان، وبالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة، ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، وصندوق الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف حول المساحات الآمنة للمرأة والفتيات ومواجهة كافة أشكال العنف في سياق التكنولوجيا الرقمية.

صادرات مصر السلعية تنمو 6% إلى 6.1 مليار دولار

كشف أحمد سمير وزير التجارة والصناعة المصرية، أن الصادرات السلعية المصرية حققت معدل نمو ملموس خلال شهري يناير وفبراير 2024 حيث بلغت 6 مليار و121 مليون دولار مقابل 5 مليار و794 مليون دولار خلال نفس نفس الفترة من عام 2023 بنسبة ارتفاع 6%، مشيراً إلى أن حجم الصادرات خلال هذين الشهرين تجاوز صادرات نفس الفترة خلال عامي 2022 و2021.

 

الصادرات السلعية المصرية في أول شهرين من 2024

جاء ذلك في سياق تقرير تلقاه الوزير، صادر عن الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات حول معدلات الصادرات السلعية المصرية خلال شهري يناير وفبراير 2024.  وتضمن التقرير أكبر الأسواق المستقبلة للصادرات المصرية خلال شهري يناير وفبراير الماضيين والتي شملت تركيا بقيمة 551 مليون دولار، والمملكة العربية السعودية بقيمة 511 مليون دولار، وإيطاليا بقيمة 395 مليون دولار، وليبيا بقيمة 337 مليون دولار، وأمريكا بقيمة 315 مليون دولار.

كما استعرض التقرير أهم القطاعات التصديرية التي شكلت هيكل الصادرات المصرية خلال أول شهرين من العام الجاري والتي تضمنت مواد البناء بقيمة مليار و177 مليون دولار، والحاصلات الزراعية بقيمة 939 مليون دولار، والصناعات الغذائية بقيمة 873 مليون دولار والمنتجات الكيماوية والأسمدة بقيمة 871 مليون دولار.