رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن.. غارات أمريكية بريطانية جديدة تستهدف «مديرية مجز» بصعدة

نشر
الأمصار

شن «الطيران الأمريكي والبريطاني»، عدة غارات جوية على مديرية مجز بمُحافظة صعدة، حسبما أفادت قناة «المسيرة» التابعة لجماعة أنصار الله الحوثية، اليوم الثلاثاء.

وقالت القناة: "نفذ الطيران الأمريكي والبريطاني في وقت سابق، سلسلة غارات جوية بلغت 14 غارة على مناطق متفرقة من محافظة الحديدة، حيث شن 3 غارات على منطقة الجبانة غرب المدينة، و4 غارات على منطقة رأس عيسى بمديرية الصليف، وشن غارتين على منطقة الطائف بمديرية الدريهمي، في حين شن، 4 غارات على منطقة العرج بمديرية باجل".

هذا وقالت جماعة "أنصار الله" الحوثية، في وقت سابق، إن واشنطن ولندن تتحملان تداعيات "عسكرة" البحر الأحمر، مؤكدة أن استهداف السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى إسرائيل يهدف للضغط لوقف الحرب على غزة.

وتستهدف جماعة "أنصار الله" سفن شحن في البحر الأحمر تملكها وتشغلها شركات إسرائيلية وتنقل بضائع من إسرائيل وإليها، نصرة للشعب الفلسطيني في غزة، في حين شكلت الولايات المتحدة وحلفاؤها "ردا على ذلك"، قوة عسكرية للتعامل مع ضربات الحوثيين.

وشنت الطائرات الأمريكية والبريطانية ضربات عدة على مناطق متفرقة في اليمن، فيما ينفذ الجيش الأمريكي أحيانا مهمات متفرقة بشكل منفصل.

غارات أمريكية بريطانية تضرب 18 هدفًا للحوثيين في اليمن

نفذت «قوات أمريكية وبريطانية»، ضربات على 18 هدفًا تابعًا للحوثيين في اليمن، حسبما أفادت وكالة «رويترز»، الأحد.

يأتي ذلك في أحدث سلسلة من الهجمات العسكرية ضد الجماعة المتحالفة مع إيران التي تُواصل مهاجمة حركة الشحن في المنطقة.

وفي وقت سابق، شنت «الولايات المتحدة وبريطانيا»، غارات جوية استهدفت مزرعة سردود بمنطقة الكدن في مديرية الضحيى بمحافظة الحديدة في اليمن، حسبما أفادت وسائل إعلام يمنية، في أنباء عاجلة، الثلاثاء.

وفي وقت سابق من أمس، شنت الولايات المتحدة وبريطانيا أيضًا غارة جوية استهدفت منطقة الجبانة وسط مدينة الحديدة الساحلية غربي اليمن.

وأعلنت مليشيات الحوثي في اليمن، الإثنين، شن عمليتين عسكريتين استهدفت من خلالهما سفينتين تابعين للولايات المتحدة في خليج عدن.

وقال المتحدث العسكري باسم مليشيات أنصار الله الحوثيين في اليمن يحيي سريع في بيان له عبر قناته على تليجرام، إنه تم تنفيذ عمليتين عسكريتين نوعيتين استهدفا سفينتين أمريكيتين في خليج عدن.

وأوضح سريع أن السفينتين هما "سي تشامبيون" والأخرى "نافيس فورتونا"، لافتا إلى أن عملية الاستهداف كانت بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة، وكانتِ الإصابات دقيقة ومباشرة.

اليمن.. غارات أمريكية بريطانية جديدة تستهدف مواقع للحوثيين في الحديدة

عادت «أمريكا وبريطانيا»، إلى قصفها الجوي على مواقع الحوثيين اليمنية، في محافظة «الحديدة» الساحلية غرب اليمن، حسبما أفادت وسائل إعلام يمنية، في أنباء عاجلة، الأربعاء.